الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مكتبة مصر العامة بواحة سيوة أول مكتبة خضراء صديقة للبيئة

الأحد 14/مايو/2023 - 10:50 ص
مصر تايمز

عقدت الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح اجتماعا لاستعراض شروط المبادرة الوطنيه للمشروعات الخضراء الذكية بحضور محمد بكر رئيس مركز ومدينة سيوة احمد علي باغي سكرتير المركز  واسامة المرسي مدير مكتبة مصر العامة إجتماعا مع السادة مشايخ وعواقل سيوة وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية وأصحاب الحرف اليدويه وشباب الواحة  .

 

مكتبة مصر العامة بواحة سيوة أول مكتبة خضراء صديقة للبيئة

 

وأعلنت الدكتورة دينا عثمان عن أول مكتبة خضراء بالجمهورية وهي مكتبة مصر العامة بسيوة لما تتميز به من طابع وطراز معماري يتوافق مع بيئة الواحة ، كأول منشأة حكومية تطبق توصيات مؤتمر المناخ cop 27 بشرم الشيخ وتوجيهات الرئيس السيسي رئيس الجمهورية .
واستعرضت المهندسة ابتهال احمد مسؤل وحدة التنميه المستدامة المشروعات التي يمكن تقديمها  وأعمال تقييم المشروعات بكافة الفئات وترتيبها وفقًا  لنسب الاستيفاء وللشروط والمعايير الموضوعة من اللجنة الوطنية للمبادرة .

 

مشروعات الخضراء الذكية على أرض المحافظة

 

وأكدت الدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح أن اللجنة المشكلة لتقييم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية على أرض المحافظة ستبذل كل الجهد  في التوعية ومساعدة الفئات المقدمة عبر المنصة الإليكترونية لتسجيل المشروعات، لاختيار مشروع عن كل فئة ، بواقع 6 مشروعات على مستوى المحافظة .

لافتا إلى أن تلك المشروعات التي سيتم تأهيلها و تقديمها للجنة الوطنية للمبادرة لاختيار ١٨ مشروعا على مستوى الجمهورية بحيث يتم حشد التمويل والاستثمارات للمشروعات الفائزة بمؤتمر المناخ.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بأهمية نشر التوعية بمبادرة المشروعات الخضراء الذكيه وجهود المحافظه في تعميم ثقافه المشروعات الخضراء واهمية التكيف مع التغيرات المناخية .