السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

صحة بورسعيد تتعامل مع شكوي علب الأدوية الملقاة بالشارع

الأحد 14/مايو/2023 - 01:59 ص
مصر تايمز

تداول عددًا من مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورًا ضوئية لكميات كبيرة من الأدوية ملقاة علي الأرض بمدينة بورفؤاد بجانب إحدي الأندية، وذلك وسط حالة من الخوع عن خطورتها علي الأطفال والمارة.

 

ورصد الدكتور أحمد حسن ابو هاشم وكيل وزارة الصحة والسكان ببورسعيد الواقعة، ووجه علي الفور بسرعة التعامل معها والتحقيق فيها، وذلك للوقوف علي الأسباب، واتخاذ القرار اللازم.


واكد أبو هاشم ، أن تم إزالة الشكوي بشكل كامل، وتبين أنها لمخلفات عادية وليست خطرة، ولم تكن تسبب خطورة علي حياة المواطنين والمارة، مشيرًا أنها تم رفعها من الشارع بالتنسيق مع الجهات التنفيذية.


وأكد أحمد أبو هاشم  أنه تم اتخاذ اللازم من أجل عدم تكرار ما حدث مرة أخري، مشيرًا أنه عمل غير مقبول وسيتم حساب المتسبب في ذلك، ولن يحدث ذلك مرة أخري، مشيرًا إلي أن ذلك يحدث لأول مرة ولم يتم رصد شكاوي بهذا الشكل من قبل.

 

وأوضح أبو هاشم أن هناك حملات تابعة لمديرية الشئون الصحية تتابع إجراءات التخلص من النفايات الخطرة وغيرها بكافة المنشأت الصحية، وتستهدف الصيدليات والمراكز الخاصة والمعامل، وتحرر محاضر للمخالفين، وتصل عقوبة المخالفة في بعض الأوقات لسحب التراخيص والإغلاق.