الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير النقل: مرتبات العاملين في السكة الحديد 4 مليارات جنيه سنويًا

الأحد 14/مايو/2023 - 01:55 ص
مصر تايمز

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه يطرح الشراكة لأي مستثمر مصري أو عربي أو أجنبي لإدارة وتشغيل شركة النقل المتميز بـ 6 قطارات تالجو و30 قطار روسي.

 

وأضاف كامل الوزير خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الوزارة تشارك القطاع الخاص في المشروعات للحفاظ على المهمات لتحقيق دخل وخدمة متميزة للسائح والراكب. 


وتابع: القطاع الخاص يسهم في تقليل الخسائر في السكة الحديد وتقديم خدمة متميزة للراكب، كما أن مرتبات 50 ألف موظف وعامل في السكة الحديد تصل إلى 4 مليارات جنيه سنويا.

 

وأوضح كامل الوزير، أن إيرادات السكة الحديد تصل إلى 4 مليارات جنيه لذلك فالهيئة توفر مرتبات الموظفين فقط بدون الصيانة أو تجديد، كما أنه يجب التفكير بأسلوب استثماري في إدارة السكة الحديد لرفع أعباء الديون عن الوزارة وتحسين الخدمة للراكب.

 

وأكمل: الأطروحات لم تتوقف وتحقق النجاح على أعلى مستوى ، ولا بد من تأهيل الشركات للطرح في البورصة ولا يمكن أن يتم طرح الشركات الخاسرة.

 

وأشار الوزير إلى أن بيع حصة من أسهم الشركة للقطاع الخاص الذي يمتلك فكر متطور في المجال يحقق النجاح ، كما أنه تم التعامل في أزمة مارينا سيدي عبد الرحمن وتم الاتفاق على منحها ترخيص محلي فقط لمدة 6 أشهر.