الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ميسي يقود هجوم باريس سان جيرمان أمام أجاكسيو في الدوري الفرنسي

السبت 13/مايو/2023 - 09:33 م
 ميسي
ميسي

باريس سان جيرمان.. يشهد ملعب حديقة الأمراء، مباراة قوية تجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، و نظيره أجاكسيو، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 35، من مسابقة الدوري الفرنسي في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

 

 ميسي يقود هجوم باريس سان جيرمان أمام أجاكسيو في الدوري الفرنسي

 

تشكيل باريس سان جيرمان ضد أجاكسيو:


حراسة المرمى: دوناروما.

خط الدفاع: خوان بيرنات، ماركينيوس، راموس، أشرف حكيمي.

خط الوسط: ماركو فيراتي، دانيلو، فابيان رويز.

خط الهجوم: ليونيل ميسي، إيكتيكي، كيليان مبابي.

 

باريس سان جيرمان ..وتعد مباراة اليوم في غاية الصعوبة بالنسبه للفريقان، حيث يسعى باريس سان جيرمان الى مواصلة الانتصارات، مستعينًا بعاملي الأرض والجماهير، حتى يستطيع تعزيز صدارته لجدول ترتيب الدوري الفرنسي، وزيادة الفارق مع أقرب ملاحقيه لانس من أجل حصد لقب الدوري هذا الموسم.

 

باريس سان جيرمان .. فيا يلعب أجاكسيو أحد فرق قاع الجدول المباراة أمام متصدر المسابقة وليس لديه ما يخسره، ويسعى للدفاع بكل قوته لتحقيق نتيجة جيدة، وإذا لم يستطع الوصول إلى الفوز فلا يتلقى هزيمة، تمنعه من الارتقاء في ترتيب الدوري الفرنسي.

 

باريس سان جيرمان .. و يتصدر باريس سان جيرمان ترتيب جدول الدوري الفرنسي برصيد 78 نقطة، و بفارق 6 نقاط عن لانس الوصيف برصيد 72 نقطة، وتتبقى ثلاث جولات على انتهاء المسابقة فيما يحتل أجاكسيو المركز الـ 18 برصيد 23 نقطة و اقترب نسبيًا من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

 

ترتيب الدوري الفرنسي قبل مباراة باريس سان جيرمان أمام أجاكسيو اليوم
 

باريس سان جيرمان  78 نقطة
2- لانس  72 نقطة
3- مارسيليا  70 نقطة
4- موناكو  64 نقطة
5- ليل  59 نقطة
6- رين  56 نقطة
7- ليون  56 نقطة
8- نيس  51 نقطة
9- لوريان  51 نقطة
10- ستاد ريمس 50 نقطة
11- كليرمون فوت  50 نقطة
12- مونبلييه  43 نقطة
13- تولوز  42 نقطة
14- ستراسبورج  35 نقطة
15- ستاد بريست  35 نقطة
16- أوكسير  34 نقطة
17- نانت  32 نقطة
18- اجاكسيو  23 نقطة
19- تروا   22 نقطة
20- أنجيه  14 نقطة

 

الفرنسية: الصفقة تمت.. ميسي في الهلال السعودي الموسم المقبل
 

أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"  أن ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي سينتقل إلى صفوف الهلال السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
 

ويقترب عقد ميسي من الانتهاء مع باريس سان جيرمان في 30 يونيو المقبل، مع عدم رغبة الأرجنتيني في تمديد العقد لموسم أو موسمين آخرين ويبحث البرغوث عن مغامرة أخرى.
 


وقالت الوكالة الإخبارية،  أن العقد الذي سينتقل به ميسي إلى الهلال السعودي "هائل" و"إستثنائي" في الوقت الذي اكتفى فيه نادي باريس سان جيرمان بالتأكيد على أن تعاقد ميسي ساري حتى 30 يونيو المقبل.

 

وكانت تقارير صحفية قد أفادت على مدار الأيام الماضية أن عقد ميسي مع الهلال سيكون مقابل 400 مليون يورو سنويًا، من أجل إحضار البرغوث إلى السعودية وخلق حالة تنافسية مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي.

 

باريس سان جيرمان ينتظر قرار مورينيو لتدريب الفريق
 

كشفت تقارير صحيفة إدارة  باريس سان جيرمان تسعى للتعاقد مع جوزيه مورينيو مدرب فريق روما الإيطالي.
 

وذكرت شبكة "RMC سبورت" الفرنسية، أن المستشار الرياضي للنادي الباريسي لويس كامبوس، تواصل مع خورخي مينديز وكيل أعمال مورينيو، والمدرب يميل للرحيل عن روما لأنه يرى أنه لم يعد بالإمكان تقديم أفضل مما حققه، حيث قاد الفريق للقب دوري المؤتمر في العام الماضي 2022.

 

وشددت الشبكة الفرنسية على أن التعاقد مع مورينيو يتوقف على أمرين، الأول قناعة ملاك النادي الباريسي بترك اختيار المدرب الجديد للمستشار الرياضي، والثاني التفاوض مع روما للاستغناء عن مورينيو الذى سينتهى تعاقده فى 2024.


وفي هذا الصدد، كشفت تقارير صحفية أخرى أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وافق على تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك في حال رحيل المدرب الحالي كريستوف جالتتيه.

 

ووفقًا لما جاء بصحيفة سبورت، فإن النادي الباريسي يريد التوقيع مع جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما الإيطالي، ولذلك لقيادة الفريقخلال المرحلة المقبلة.