الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الريال ضد خيتافي.. هازارد يقود هجوم الملكي في الدوري الإسباني

السبت 13/مايو/2023 - 08:31 م
هازارد
هازارد

الريال ضد خيتافي.. أعلن كارلو أنشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد، التشكيل الرسمي لمواجهة خيتافي اليوم السبت، في الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "سانتايجو بيرنابيو" معقل الفريق الملكي، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من عمر بطولة الدوري الإسباني للموسم الجاري.

الريال ضد خيتافي.. هازارد يقود هجوم الملكي في الدوري الإسباني

 

وجاء تشكيل ريال مدريد كالآتي: حراسة المرمى: تيبو كورتوا، خط الدفاع: لوكاس فاسكيز، إيدير ميليتاو، دافيد ألابا، ناتشو فيرنانديز، خط الوسط: إدواردو كامافينجا، أوريلين تشواميني، داني سيبايوس، خط الهجوم: فالفيردي، أسينسيو، هازارد.

 

ويحتل فريق ريال مدريد المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 68 نقطة، بعدما خاض 33 مباراة، استطاع  ان يحقق الفوز في 21 لقاء، وتعادل في 5 وسقط في 7 مواجهات، وسجل لاعبي الميرنجي 69 هدف فيما استقبل 32 هدف.


 

ويتواجد فريق خيتافي في المركز الثامن عشر ، برصيد 34 نقطة، بعدما خاض 33 لقاء، حقق الفوز في 8 مباريات، وتعادل في 10 وتلقى  الهزيمة في 15، وسجل لاعبيه 30 هدف واستقبل 42 هدف.

 

وحسم التعادل الإيجابي مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي بنتيجة 1-1، التي أقيمت بينهما بملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، في إطار منافسات "ذهاب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

الريال ضد خيتافي.. وأعلن نادى ريال مدريد الإسباني، عن خوض مواجهة ودية أمام نظيره مانشستر يونايتد، في المعسكر التحضيري الذى يخوضه فى الولايات المتحدة الأمريكية ضمن استعداداته للموسم المقبل 2023-2024.

 

الريال ضد خيتافي.. وذكر الموقع الرسمى لنادى ريال مدريد، أنه من المقرر أن يلتقى مع مانشستر يونايتد يوم 26 يوليو على ملعب إن آر جي في هيوستن.

 

الريال ضد خيتافي.. وفى نفس الجولة الودية، يواجه ريال مدريد نظيره ميلان يوم 23 يوليو ضد ميلان في ملعب روز بول في لوس أنجلوس، وبعدما مانشستر يونايتد، ثم يلتقى مع برشلونة يوم 29 يوليو على ملعب دالاس كاوبويز، وفي الثاني من شهر أغسطس سيختتم الميرنجى مشاركته في هذه البطولة ضد يوفنتوس على ملعب كامبينج وورلد في أورلاندو.

 

أنشيلوتي يخشى المجازفة في مباراة الريال ضد خيتافي

 

الريال ضد خيتافي.. أكد مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، أنه ليس لديه نية "للمجازفة" أمام خيتافي بعد الإنهاك الكبير، الذي تعرض له الفريق أمام مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وكذلك لوجود "لاعبين في وضع جيد"، لن تؤثر مشاركتهم على المنافسة وهذا لا ينبغي أن يغضب أي شخص لأنه ملتزم بتقديم "فريق تنافسي للغاية".

 

الريال ضد خيتافي.. وسيكون التناوب بين اللاعبين السمة الرئيسية في التشكيلة الأساسية لريال مدريد أمام خيتافي في سانتياغو برنابيو، على الرغم من أن أنشيلوتي أكد استدعاء البلجيكي تيبو كورتوا في حراسة المرمى بشكل أساسي ومنح دقائق للاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور.

 

وشدد على أنه لن يجبر لاعبين مثل كريم بنزيما أو رودريغو جوس أو ديفيد ألابا، على اللعب أمام خيتافي.

 

وفي مؤتمر صحفي عشية المباراة، قال مدرب ريال مدريد: "بالطبع لن أخاطر لأن لدينا لاعبين على مستوى عال من النشاط ولكن أيضاً لأن مباراة خيتافي تتطلب الكثير أمام خصم ينافس من أجل عدم الهبوط".

 

وتابع: "ستكون مباراة ذات متطلبات ونحتاج إلى الحيوية والطاقة، فريق الغد سيكون منتعشاً وحيوياً"، مضيفاً، "سنحاول الفوز بأفضل تشكيلة ممكنة. أريد الحفاظ على اللاعبين المتعبين ولكن أولئك الذين يتمتعون بصحة جيدة سيلعبون. سيكون الفريق تنافسيا للغاية".