الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر يونايتد يتقدم على وولفرهامبتون في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي

السبت 13/مايو/2023 - 06:01 م
مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

تقدم فريق مانشستر يونايتد على نظيره وولفرهامبتون بهدف نظيف، في المباراة المقامة حاليًا على ملعب "أولد ترافورد" معقل الشياطين الحمر، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من عمر بطولة الدوري الإنجليزي.

 

مانشستر يونايتد على وولفرهامبتون في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي

 

وجاء هدف تقدم اليونايتد عن طريق أنتوني مارسيال في الدقيقة (32) من زمن الشوط الأول.
 


وجاء تشكيل مانشستر يونايتد كالاتي: حراسة المرمى: دي خيا، خط الدفاع: بيساكا، لينديلوف، رافايل فاران، لوك شو، خط الوسط: كاسيميرو، ايركسن، خط الهجوم: انتوني، برونو فيرنانديز، سانشو، مارسيال.

 

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة بعدما خاض 34 مباراة، حقق الفوز في 19 مباراة وتعادل في 6 وخسر 9 لقاءات، وسجل لاعبيه 49 هدف فيما استقبل 41 هدف.

 

بينما يحتل وولفرهامبتون المركز الثالث عشر برصيد 40 نقطة في الموسم الحالي حصدها من 35 مباراة، لعب 35 مباراة حقق الفوز في 11 لقاء وتعادل في 7 مباريات وسقط في 17 أخرين، وسجل لاعبيه 30 هدف واستقبل 50 هدف.

 


وقد تلقى الشياطين الحمر الهزيمة أمام فريق وست هام بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما بملعب "لندن الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الـ35 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

 

وسجل هدف وست هام سعيد بن رحمة في الدقيقة 27، وكاد ماركوس راشفورد ان يتقدم بالهدف الأول لفريق مانشستر يونايتد بالدقيقة 17 لكن لم يحالفه الحظ وعلى نفس الخطى كاد ان يسجل أنتوني هدف التعادل بالدقيقة 32 لكنها لم تسكن الشباك.

 

مانشستر يونايتد يخطط لضم فيراتي
 

ومن ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية أن نادي مانشستر يونايتد يراقب وضع الإيطالي ماركو فيراتي مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
 

وذكرت صحيفة "فوتبول 365"  أن مانشستر يونايتد يرغب بقوة في ضم نجم خط وسط النادي الباريس، بعد تضاءل فرصة التعاقد مع نجم بروسيا دورتموند جود بيلينجهام بسبب رفع النادي الألماني سقف مطالبه المالية عالياً.

 

وقالت الصحيفة : "يأمل مانشستر يونايتد في الاستفادة من التوتر بين ماركو فيراتي وباريس سان جيرمان من أجل جلبه إلى مسرح الأحلام".
 

وأضافت: "تن هاج من أشد المعجبين بلاعب خط الوسط الإيطالي، ويريد مدرب يونايتد أن يشكل اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً ثنائياً مع كاسيميرو في خط وسط الشياطين الحمر".

 

 

تن هاج: مان يونايتد عاد ليكون وجهة لأبرز اللاعبين


قال مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاج، إن فريقه يمكن أن يجتذب المزيد من "اللاعبين المميزين" بعد أن وجد صعوبة في إقناع بعضهم بالانضمام للنادي الموسم الماضي، وذلك في محاولة المدرب الهولندي إعادة الفريق المنافس بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لمجده السابق.

 

وتولى تن هاج المسؤولية في أولد ترافورد العام الماضي، وتغلب على بداية متذبذبة لقيادة العملاق الإنجليزي للفوز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية في فبراير الماضي وإنهاء صيام عن الألقاب دام ستة أعوام.
 


ويتمنى المدرب الهولندي ضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يحتل يونايتد حالياً المركز الرابع في الدوري، وأعرب عن ثقته في أن المزيد من اللاعبين الكبار يريدون أن يكونوا جزءاً من الفريق.


وقال تن هاج للصحافيين قبل استضافة ولفرهامبتون واندرارز في وقت لاحق اليوم السبت: "أرى فرقاً كبيراً مقارنة بالعام الماضي، الآن يرى العديد من اللاعبين مشروعنا وما يجري والديناميكية والطموح".


وتابع: "كان هناك الكثير من التحفظات العام الماضي والشكوك عندما قدمنا عروضاً للاعبين، هذا العام يريد العديد من اللاعبين المتميزين أن يأتوا إلى أولد ترافورد".
وتعاقد يونايتد مع لاعبين مثل كاسيميرو وأنتوني وليساندرو مارتينيز وكريستيان إريكسن وتايرل مالاسيا تحت قيادة تن هاج، وتم ربط النادي بعدد من اللاعبين بما في ذلك مهاجم توتنهام هوتسبير هاري كين.


وقال تن هاج إن التوقعات ستكون أعلى الموسم المقبل لأننا حققنا تقدماً مطرداً، مضيفاً، "علينا إعادة البناء من جديد، نحن في هذه العملية وفي الاتجاه الصحيح، يمكنك أن ترى ذلك في الطريقة التي نلعب بها".