الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة يطلب تأجيل مباراة غينيا ضد مصر في تصفيات أمم إفريقيا

السبت 13/مايو/2023 - 10:35 ص
مصر تايمز

أعلن محمد غرابة، مدير منتخب مصر الأول، أن اتحاد الكرة سيتقدم خلال ساعات باحتجاج رسمي لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، ضد تحديد يوم 14 يونيو المقبل موعداً لمباراة منتخبي مصر وغينيا، في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في كوت ديفوار في يناير المقبل.

 

اتحاد الكرة يطلب تأجيل مباراة غينيا ضد مصر في تصفيات أمم إفريقيا

 

وقال محمد غرابة في تصريحات تلفزيونية، "بعد المعسكر الأخير خاطبنا الاتحاد الأفريقي لمعرفة موعد مباراة غينيا، لم يأت لنا الرد، وخاطبنا الاتحاد الأفريقي مرة ثانية لم يرد علينا، ثم خاطبنا غينيا بالأمس وفوجئنا أن المباراة ستكون يوم 14 يونيو، ومنتخب غينيا لديه مباراة ودية مع البرازيل يوم 17 من ذات الشهر".

 

وأضاف مدير منتخب مصر: "سنتقدم باحتجاج رسمي اليوم السبت، لتأجيل مباراة غينيا، بسبب عدم وجود تكافؤ فرص، لأن الأهلي سيلعب مباراة نهائي إفريقيا حال وصوله يوم 11 أو 12 يونيو، البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب هو من طلب تأجيل المباراة، سنتقدم باحتجاج رسمي اليوم، ومن المفترض أن يتم الرد علينا خلال 48 ساعة".

 

حسين الشحات: حققنا مكاسبنا عديدة بالفوز على الترجي

 

عبر حسين الشحات، لاعب الفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على حساب الترجي التونسي بثلاثية نظيفة، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وقال حسين الشحات إن الفريق حقق مكاسب عديدة بعد الفوز على الترجي بثلاثية، أكدت أن الفريق صاحب شخصية كبيرة، ومنحت ثقة للجميع ودوافع كبيرة لبلوغ المباراة النهائية.

 

وأشار إلى أن مباراة العودة في القاهرة سوف يخوضها الفريق بجدية كبيرة، خاصة أن الترجي سوف يلجأ إلى الهجوم لتعويض خسارته بثلاثية على ملعبه، وهو ما يدركه الجميع داخل الفريق.

 

وشدد حسين الشحات على أن الفريق يتعامل مع كل مباراة بشكل مختلف، وسوف يستعد الجميع بالشكل المناسب، متمنيًا أن ينجح الأهلي في استعادة اللقب الإفريقي من جديد.

 

سامي قمصان: سعداء بالفوز على الترجي في تونس

 

أعرب سامي قمصان، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن سعادته بالفوز على الترجي بثلاثة أهداف دون رد، في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت مساء أمس على استاد حمادي العقربي في تونس.

 

وقال قمصان عقب المباراة: "أهنئ جماهير الأهلي واللاعبين على الفوز بثلاثة أهداف، وكان في متناول  أيدينا تحقيق الفوز بنتيجة أكبر، ولكن الحمد لله على هذا الانتصار الكبير أمام فريق كبير".

 

وتابع سامي قمصان: "لم نحسم التأهل للنهائي، ولكن الفوز على فريق كبير بثلاثية خارج الأرض يعد خطوة كبيرة تقربنا من التأهل".

 

واستكمل سامي قمصان: "الجهاز الفني للفريق درس فريق الترجي بشكل مميز خلال الفترة الماضية، وسنعمل على التأهل في مباراة الإياب التي نستعد لها من الغد بقوة، لتحقيق  نتيجة إيجابية والاحتفال مع جماهيرنا بالتأهل للنهائي".