الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

هاني ميلاد يوضح: هل تنخفض الأسعار بعد إعفاء ذهب الوافدين من الجمارك

الجمعة 12/مايو/2023 - 10:21 م
مصر تايمز

وجه هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة التجارة الداخلية، نصيحة للمقبلين على شراء الذهب الفترة المقبلة. 


وأضاف، خلال لقائه مع الدكتور محمد الباز، "نصيحتي للناس تشتري في الوقت الحالي لأن السعر الحالي قريب جدا من السعر العالمي".


وعن رغبة البعض في السفر للدول العربية لشراء الذهب وبيعه في مصر، قال: "بلاش كده لأن مش هيكون مجدي معاه، واللي هيستفيد من فرق السعر هو المواطن المقيم فقط".


وتابع: "اللى هيطلع عشان يروح يشتري وييجي هيدفع فلوس تذكرة طيران وإقامة ليلة أو ليلتين، وسيدفع ضريبة قيمة مضافة، ولن يحقق أي ربح".


ووجه نصيحة للوافدين، قائلا: "هات ذهب سبائك خام مش مشغولات، لأن السبائك فيها ميزتين الأولى أنت مش هتشتري بمصنعية، والثانية مش هتدفع قيمة مضافة على المصنعية الغالية للمشغولات".

 

وقال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة التجارة الداخلية، إن إعفاء ذهب الوافدين من الجمارك قلل الطلب على الشراء، وهذه أول خطوة في استقرار السوق.


وأضاف، أن تقليل الطلب على الشراء، وخوف البعض من تراجع الأسعار وعرض الذهب الذي بحوزتهم للبيع أيضًا عمل اتزان بالسوق، والآن سعر الذهب في مصر يقترب من السعر العالمي.


ولفت هاني ميلاد، إلى أن أسعار الذهب وصل لنقطة مبالغ فيها قبل مبادرة الحكومة بإعفاء ذهب الوافدين من الجمارك، متابعا: "طلبنا كشعبة ذهب إعفاء الجمارك على 150 جرام للوافد، ولكن الحكومة فاجأتنا بعدم تحدد عدد معين من الجرامات، وهذا كان خطوة جيدة جدا وغير متوقعة".