الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ريال مدريد يواجه مانشستر يونايتد وديًا في معسكر أمريكا

الجمعة 12/مايو/2023 - 09:00 م
ريال مدريد
ريال مدريد

أعلن نادى ريال مدريد الإسبانى، مساء اليوم الجمعة، عن خوض مواجهة ودية أمام نظيره مانشستر يونايتد، في المعسكر التحضيرى الذى يخوضه فى الولايات المتحدة الأمريكية ضمن استعداداته للموسم المقبل 2023-2024.

ريال مدريد يواجه مانشستر يونايتد وديًا في معسكر أمريكا

 

وذكر الموقع الرسمى لنادى ريال مدريد، أنه من المقرر أن يلتقى مع مانشستر يونايتد يوم 26 يوليو على ملعب إن آر جي في هيوستن.

 

وفى نفس الجولة الودية، يواجه ريال مدريد نظيره ميلان يوم 23 يوليو ضد ميلان في ملعب روز بول في لوس أنجلوس، وبعدما مانشستر يونايتد، ثم يلتقى مع برشلونة يوم 29 يوليو على ملعب دالاس كاوبويز، وفي الثاني من شهر أغسطس سيختتم الميرنجى مشاركته في هذه البطولة ضد يوفنتوس على ملعب كامبينج وورلد في أورلاندو.

 

الريال ضد مان سيتي.. شاهد أهداف الملكي والسيتيزنز في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

 

حسم التعادل الإيجابي مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي بنتيجة 1-1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، بملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، في إطار منافسات "ذهاب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.


أحرز فينسيوس جونيور الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة (35) بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، أحرز دي بروين هدف التعادل لـ مانشستر سيتي في الدقيقة (68) من تسدية قوية خارج منطقة الجزاء أيضا.

 

"الكافة متساوية" تاريخ مواجهات ريال مدريد ومانشستر سيتي

 

والتقى ناديا ريال مدريد ومانشستر سيتي في 8 مباريات سابقاً بجميع البطولات، حقق الملكي الفوز في 3 لقاءات منهم بالتساوي مع مانشستر سيتي الذي حقق نفس عدد الفوز، وهيمن التعادل على مباراتين منهما، وسجل لاعبي الميرنجي 13 هدف فيما استقبلت شباكه من نظيره السيتي 12 هدف.

 

كشف حساب أنشيلوتي ضد مانشستر سيتي

 

وخاض المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتى 10 مباريات امام مانشستر سيتي وهو يقود فريقي ريال مدريد الإسباني  وإيفرتون الإنجليزي حقق خلالها الفوز في مباراتين فقط، وتلقى 8 هزائم ولم يتعادل التعادل، استقبل 24 هدف وسجل لاعبيه 13 هدف.

 

جوارديولا يتفوق على أنشيلوتي على مر التاريخ
 

الريال ضد مان سيتي.. سبق وألتقى كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني مع منافسه بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد في 8 مباريات، حقق جوارديولا الفوز في 5 مباريات، بينما سجل أنشيلوتي الفوز في 3 مباريات.

 

مانشستر سيتي وش السعد على ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا


الريال ضد مان سيتي.. وأصبح فريق مانشستر سيتي يمنح الريال معنويات مرتفعة لحصد لقب دوري أبطال أوروبا، وتواجه الفريقين في نصف النهائي من قبل بنسختين الأولى كانت لموسم 2015-2016، تعادلا ذهابا على ملعب الاتحاد وفاز ريال إيابا في السانتياجو برنابيو بنتيجة 1-0، والمرة الثانية كانت في نسخة 2021-2022، حيث فاز مانشستر سيتي ذهابا على ملعبه بنتيجة 4-3، وحسم ريال مدريد الصعود للنهائي في مباراة الإياب.

 

الريال ضد مان سيتي.. واستطاع نادي ريال مدريد بعدما صعد للنهائي في النسختين حصد لقب البطولة، ويطمح الفريق الليلة في تخطى عقبه السيتي والاقتراب من حصد اللقب استكمالاً للرحلة التألق التي يمر بيها الفريق.


 

اللاعبين الأكثر ظهورا فى نصف نهائي دوري الأبطال

 

وييعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو من أكثر الاعبين ظهوراً في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في القائمة التي جائت على النحوو التالي:


1-كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد، ريال مدريد)- 21 مباراة

2-تشابي ألونسو (ليفربول، ريال مدريد، بايرن ميونخ)- 17 مباراة

3-تشافي هيرنانديز (برشلونة)- 16 مباراة

4-توماس مولر (بايرن ميونخ)- 16 مباراة

5-سيرجيو راموس (ريال مدريد)- 16 مباراة

7-كريم بنزيما (ريال مدريد)- 16 مباراة

8-تونى كروس (بايرن ميونخ، ريال مدريد)- 16 مباراة

 

بنزيما يسعى لتخطي ليفاندوفسكي في ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا
 

وأستمر صراع الهداف بين الفرنسي كريم بنزيما لاعب فريق ريال مدريد والبولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب فريق برشلونة حتى دوري أبطال أوروبا، كريم بنزيما يمتلك في رصيده 90 هدف في دوري الأبطال على مر التاريخ، خلفاً لمنافسه روبرت ليفاندوفسكي برصيد91 هدف.

 

كريم بنزيما يحتاج في لقاء اليوم امام مانشستر سيتي لتسجيل هدفين فقط لينفرد بالمركز الثالث في ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ متخطياً ليفاندوفسكي.

 

هالاند يتصدر قائمة أغلى لاعبين قمة ريال مدريد ومانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا


وتصدر النجم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي قائمة أغلى لاعبي القمة التي تجمع بين ريال مدريد ومانشستر سيتي بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الليلة، وجاءت القائمة كالاتي:


1-إيرلينج هالاند ، لاعب مانشستر سيتي، 170 مليون يورو 
2-فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، 120 مليون يورو 
3-فيل فودين ، لاعب مانشستر سيتي، 110 مليون يورو 
4-فيديريكو فالفيردي، لاعب ريال مدريد، 100 مليون يورو 
5-أوريلين تشواميني، لاعب ريال مدريد ، 90 مليون يورو 
6-بيرناردو سيلفا، لاعب مانشستر سيتي ، 80 مليون يورو 
7-كيفين دي بروين ، لاعب مانشستر سيتي، 80 مليون يورو 
8-رودري ، لاعب مانشستر سيتي، 80 مليون يورو 
9-رودريجو، لاعب ريال مدريد، 80 مليون يورو 
10-روبن دياز ، لاعب مانشستر سيتي، 75 مليون يورو

 

أكثر 10 لاعبين تتويجاً بالألقاب مع الملكي
 


الريال ضد مان سيتي.. وأصبح الفرنسي كريم بنزيما أكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب مع ريال مدريد بواقع 25 لقب متساوياً مع البرازيلي مارسيلو، وذلك عقب فوزه مع "الملكي" بلقب كأس ملك إسبانيا.

 

وجاءت قائمة أكثر 10 لاعبين تتويجاً للألقاب مع ريال مدريد كالاتي:
 

 

1-كريم بنزيما 25 لقب 
2-مارسيلو 25 لقب 
3-باكو خينتو 23 لقب 
4-لوكا مودريتش 23 لقب 
5-ناتشو فرنانديز 23 لقب 
6-مانولو سانتشيس 22 لقب 
7-سرجيو راموس 22 لقب 
8-داني كارفاخال 22 لقب
9-توني كروس 20 لقب

10-كاماتشو 19 لقب

 

الريال ضد مان سيتي ..ويزور مانشستر سيتي بقيادة المدرب بيب جوارديولا والمهاجم النرويجي هالاند العاصمة الإسبانية، بينما يمني مان سيتي نفسه بحصد جميع البطولات التي ينافس عليها ويسعى لتحقيق ثلاثية تاريخية؛ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال.

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..في المقابل، تخلى الريال منذ أسابيع عن حلم الدوري الإسباني "الليجا"، ويعول على التشامبيونز لإنقاذ الموسم لا سيما وأنه حامل لقب دوري الأبطال ويخوض نصف النهائي رقم 11 له في آخر 13 نسخة من المسابقة ويتطلع إلى الفوز باللقب للمرة الـ15 في تاريخه والثانية على التوالي والسادسة منذ 2014.

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..ويتمتع ريال مدريد بسطوة رهيبة على هذه المسابقة منذ بداياتها عندما توّج 5 مرات بين 1956، 1960، ثم في الألفية الثالثة حيث أحرز اللقب 7 مرات آخرها الموسم الماضي على حساب ليفربول.

 

الريال ضد مان سيتي اليوم في دوري أبطال أوروبا

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..في المقابل يعد أخر لقب أحرزه جوارديولا كلاعب عام 1992 مع برشلونة ثم كمدرب في 2009، 2011، لكنه فشل في ذلك مع بايرن ميونيخ (2013-2016)، ولا يزال يلهث وراءه منذ 2016 عندما استقدمته الإدارة الإماراتية لفرق مانشستر سيتي بغية إحراز اللقب المرموق للمرة الأولى في تاريخ النادي الأزرق.


ريال مدريد ومانشستر سيتي ..ولم يخسر مانشستر سيتي في 20 مباراة ضمن مختلف المسابقات، بينها 10 انتصارات تواليًا في الدوري، ويأمل في تحقيق نتيجة في معقل ريال مدريد، قبل استضافة الإياب في ملعبه "الاتحاد" حيث فاز في كل مبارياته الـ14 عام 2023.

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي.. وقال جناحه الدولي جاك جريليش لصحيفة "ديلي ميل": "نحن في الموقف نفسه في أوروبا كما العام الماضي. ريال مدريد مجددًا. على بعد 3 مباريات من الفوز بلقب دوري الأبطال"، مضيفاً، "لم أملك ثقة مماثلة بزملائي وبنفسي قبل خوض مباراة كما هو الحال قبل الذهاب إلى هناك الأسبوع المقبل".

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي.. على الطرف المقابل، خرج البرازيلي رودريجو مجددً للأضواء كمهاجم حاسم في المباريات الكبرى، فبعد ثنائيته الرائعة الموسم الماضي التي قتلت أحلام سيتي، ضرب بثنائية مجددًا منحت فريقه لقب كأس الملك المحلية أمام أوساسونا.

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي.. وفي فترة قصيرة أمضاها مع "لوس بلانكوس"، حصد ابن الـ22 كل الألقاب الممكنة مع ريال، آخرها ضد أوساسونا (2-1) في نهائي الكأس السبت.

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي.. وقال مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد ثنائيته الأخيرة "لا يمكن التنبؤ بقدراته هو لاعب أنيق، تحرّكه رائع ويسجّل الأهداف، يتطوّر بشكل استعراضي".
 

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..وتابع الجناح صاحب 10 أهداف في 21 مباراة في دوري الأبطال آخر موسمين: "أريد تسجيل المزيد من الأهداف في دوري الأبطال".

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..لكن العبقرية البرازيلية في ريال لا تقتصر فقط على الجناح الأيمن مع رودريجو، إذ يجترح مواطنه فينيسيوس جونيور، الإنجاز تلو الآخر على الطرف الأيسر كمراوغ موهوب ومموّن رئيس للقائد المخضرم بنزيما العائد من إصابة.

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..وفيما يعاني فينيسيوس من هجوم عنصري خاصة بسبب احتفالاته بعد التسجيل، يُنظر إلى رودريجو بشكل إيجابي في إسبانيا. أهدى هدفه الثاني ضد أوساسونا لطفل مصاب بالسرطان: "أهديته إلى ناتشو. طفل زرته في مكان يُعنى بالمصابين بالسرطان".

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..تابع "زرتهم ومنحتهم هدية، أو اثنتين. طلب مني إظهار أول حرف من اسمه بحال تسجيلي، لذا كان الهدف الثاني لأجله".

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..ورغم كل ذلك، يأمل البرازيلي في لعب دور أساسي ضد السيتي، إذ يفضّل أنشيلوتي أحيانًا الأوروجواياني فيدريكو فالفيردي صاحب القدرة اللياقية المرتفعة.

 

ريال مدريد ومانشستر سيتي ..وستكون جبهة دوري الأبطال الأخيرة لفريق ريال مدريد هذا الموسم، بعد تتويجه بالكأس وفقدان الأمل بالمنافسة على لقب الدوري الذي يتجه صوب غريمه برشلونة، حتى أن ريال خسر مباراته الأخيرة أمام ريال سوسييداد وتنازل عن المركز الثاني لجاره اللدود أتلتيكو مدريد.