الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ممر شرفي وزفة جماعية لـ"ملائكة النور علي الأرض بالوشاح والمصاحف" أثناء تكريمهم بالمنيا

الجمعة 12/مايو/2023 - 07:49 م
مصر تايمز

 ارتدوا الوشاح ورفعوا المصاحف علي ايديهم، بهكذا تكون صوره حضارية ومشهد يخطف الأنظار، فاحتفل أهالي قرية أعطو بمركز بني مزار، في محافظة المنيا، بالفائزين في المسابقة السنوية للقرآن الكريم، وعددهم 200 طفلًا من الملتحقين بمدرسة التحفيظ التابعة لجمعية «عباد الرحمن».

وقد احتفلوا أهالي القرية، في مشهد انساني ويخطف الانظار بصورة حضارية، ضم جميع اهالي القرية وكبار العائلات من خلال تنظيم مسيرة جابت شوارع القرية في ممر شرفي وبالاغاني الدينية، وحمل الفائزون خلالها المصاحف، وحرصوا على ارتداء زيًا موحدًا.


قال الشيخ ربيع النحاس رئيس مجلس إدارة جمعية عباد الرحمن بقرية أعطو، في غرب مركز بني مزار، إن قوام مدرسة تحفيظ القرآن 2400 طالب، وجرى اختبار الملتحقين بالمدرسة، في جميع مستويات القرآن من الجزء الأول إلى الثلاثين وفاز 270 طفلًا بالمراكز الأولى.

وأضاف «النحاس»، أنه في كل عام يتم الاحتفال بفوز الحفظة من خلال تنظيم مسيرة تجوب القرية تشجيعا لهم، لافتًا إلى أن القرية شهدت مشهد مبهج اثناء التكريم وهى كلفته انسانية ومظهى يليق بملائكة النور علي الأرض، حيث تم تجميع حفظة القرآن الكريم من الأطفال، وأعمارهم تتراوح بين 5 و10و15 من سنوات، وحرصوا على توحيد الزي، ارتدى الأطفال الزي الموحد.

 

وقال الشيخ أحمد محمد فهمي، المشرف العام على الجمعية، إن أولياء أمور الأطفال واسرهم تجاوزا ال الف مواطن في الحضور لهذا الممر الشرفي لهم، و  يحرصون على حضور هذة الفاعلية السنوية، التي كانت أشبه بحفل زفاف جماعي، رغبة منهم في تشجيع أبنائهم على الاستمرار والمداومة في حفظ القرآن الكريم، الذي يغرس فيهم مكارم الأخلاق، كما تواجد الآباء والأمهات مع ابنائهم أثناء انعقاد لجان اختبارات مسابقة القرآن الكريم التي تقام بشكل سنوي منذ 15 عامًا.

وجاب عشرات الأطفال من حفظة القرآن الكريم، شوارع قرية أعطو التابعة لمركز بني مزار، في إشارة لفخرهم واعتزازهم بالمشاركة في مسابقة لحفظ القرآن الكريم تلاوة وتجويدا.