الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

" مايكروسوفت" تعلن إيقاف زيادات الرواتب لموظفي الدوام الكامل في 2023

الجمعة 12/مايو/2023 - 05:27 م
ساتيا نادالا الرئيسي
ساتيا نادالا الرئيسي التنفيذي لـ "مايكروسوفت"

أوقفت شركة Microsoft زيادات الرواتب للموظفين الذين يعملون بدوام كامل في 2023 وذلك بحسب بريد إلكتروني من الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا نادالا.
وتعد هذه الخطوة استكمالا لجهود شركة Microsoft لخفض التكاليف مع تباطؤ نمو الإيرادات وتراجع العملاء، حيث قامت الشركة بتسريح 10 آلاف موظف في يناير، بحسب "CNBC عربية"، اليوم الجمعة.


وأوضح الرئيس التنفيذي ساتيا نادالا أن هذه الخطوة ضرورية لتوليد "عائد كاف" للاستثمار في تحول النظام الأساسي الرئيسي نحو الذكاء الاصطناعي، وأضاف أن الشركة رفعت بالفعل التعويضات المالية للعاملين في عام 2022.


وأضاف نادالا أن الشركة ستدرس رفع أسعار العمال الذين يتقاضون رواتبهم بالساعة، وذلك مع الحفاظ على برنامج المكافآت والأسهم ولكن دون ما أسماه بـ "الإفراط في التمويل".
وكانت "مايكروسوفت" قد اعلنت إلغاء آلاف الوظائف في أحدث خطوة من قبل واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم لتقليص قوتها العاملة في مواجهة تباطؤ الاقتصاد العالمي. 


"مايكروسوفت" توظف أكثر من 220 الف شخص، بما في ذلك 6 آلاف موظف في المملكة المتحدة ، ويقال إنها تفكر في خفض ما يقرب من 5 % من قوتها العاملة، والتي إذا كانت دقيقة ستعادل ما يقرب من 11 ألف وظيفة.