السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

حياة كريمة بالدقهلية: الانتهاء من 99% من المشروعات في قرية الحصص

الجمعة 12/مايو/2023 - 02:59 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجرت قناة «إكسترا نيوز» من تقديم محمد عبدالعال، جولة حول مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» في قرية الحصص بمركز شربين بمحافظة الدقهلية، وتقع «الحصص» ضمن 26 قرية تابعة للمبادرة.

 

وقال إبراهيم عبدالغفار، منسق متطوع في مبادرة «حياة كريمة»، إنه تم الانتهاء من 99% من مشروعات المباردة الرئاسية «حياة كريمة» في قرية الحصص، مؤكدًا أهمية المجمع الزراعي، كونه يقدم خدمات كثيرة للغاية للفلاحين، إذ أنه يضم صرف زراعي فضلا عن 2 صرف كيمياوي وصرف بذور، إلى جانب الارشاد الزراعي الذي يحرص على زيادة وعي وثقافة الفلاحين حول الزراعة.

 

وأضاف «عبدالغفار»، خلال لقائه على قناة «إكسترا نيوز» من تقديم محمد عبدالعال، أن المجمع الزراعي يحتوي على وحدة بيطرية، كون الفلاح يهتم بتربية المواشي، إذ أن الثروة الحيوانية لها أهمية كبرى بقدر الأرض الزراعية بالنسبة للفلاح، مشيرًا إلى أن التعاملات في المجمع الزراعي أصبحت «مميكنة» عن طريق البطاقة الزراعية الممكينة، وهذا ما سهل الأمر بشكل كبير.

 

وتابع، أن المركز التكنولوجي في قرية الحصص يعد أكبر إنجاز تم تنفيذه في قرية الحصص بالنسبة لمشروعات «حياة كريمة»، لافتًا إلى أن هذا المركز سيوفر الكثير من الجهد والمال والوقت، إذ أن كل الخدمات أصبحت في مكان واحد.