السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

17 مليار دولار إجمالي محفظة التعاون الاستثماري بين مصر و"البنك الإسلامي للتنمية"

الجمعة 12/مايو/2023 - 02:44 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بلغ حجم محفظة التعاون الاستثماري بين مصر و"البنك الإسلامي للتنمية" ما قيمته 17 مليار دولار حتى العام الجاري 2023، إذ تعكف وزارة التعاون الدولي المصرية حاليا على التنسيق مع كافة شركاء التنمية ومن بينهم البنك الإسلامي للتنمية من خلال المنظومة الإلكترونية الجديدة، لضمان كفاءة تنفيذ المشروعات الجارية بين الجانبين.

17 مليار دولار إجمالي محفظة التعاون الاستثماري بين مصر و"البنك الإسلامي للتنمية" 

 

وكانت وزيرة التعاون الدولى الدكتورة رانيا المشاط، قد التقت صباح اليوم الجمعة أحمد أبوبكر، مدير إدارة التقييم المستقبل بالبنك الإسلامي للتنمية وفريق العمل، حيث تم خلال اللقاء بحث كيفية تنسيق العمل المشترك والتعاون بين قطاعي المتابعة والتقييم بالبنك ووزارة التعاون الدولي، لضمان التنفيذ الأمثل للمشروعات الجارية، والتنسيق بشأن المشروعات المستقبلية.

 

كما استعرضت وزيرة التعاون الدولي، النظام المميكن لإدارة بيانات ومتابعة مشروعات التمويل التنموي الميسر، الذي دشنته وزارة التعاون الدولي لتعزيز مبادئ الشفافية والحوكمة حول جهود التعاون الإنمائي مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين. 

 

وفى السياق نفسه كانت وزيرة التعاون الدولي المصري، قد التقت مع سعد الخلب، الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي EXIM، حيث تم خلال اللقاء استكشاف مجالات التعاون المشتركة في مجال تمويل وضمان الصادرات، وتعزيز تواجد البنك في السوق المصري في مجال ضمان الصادرات والاستثمارات للقطاع الخاص.