السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

دخلت لقيتهم مدبوحين.. "شاهد عيان" يروي تفاصيل مقتل مسنة وابنتها علي يد جزار بإمبابة

الجمعة 12/مايو/2023 - 10:24 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت منطقة إمبابة في الجيزة واقعة مؤلمة بعدما أقدم جزار على قتل مسنة وابنتها داخل شقتهما بهدف السرقة وفر هاربا.

دخلت لقيتهم مدبوحين.. "شاهد عيان" يروي تفاصيل مقتل مسنة وابنتها علي يد جزار بإمبابة 

 

اكتشف الجيران جثث المجني عليهما بعد انبعاث رائحة كريهة ونفاذة من داخل الشقة فقاموا علي الفور بكسر الباب ولكن الصدمة كانت عندما رأوا السيدة ونجلتها غارقين في دمائهما وفي حالة تعفن شديدة.

 

وقال الحاج طه شاهد عيان علي الواقعة أنه رأي مشهد مرعب لن ينساه ابدا في حياته وهو مشهد السيدة ونجلتها وهما غارقين في دمائهما:"كان بقالنا كتير مشوفناش بنتها بتنزل ولا بتطلع فكرناهم مش موجودين في البيت ولكن اكتر من حد اشتكي من ريحة عفن في العمارة".

 

وتابع:"كانوا فاكرين ريحة العفن حيوان ميت ولكن كسرنا باب الشقة ودخلنا أنا والجيران اتفاجأنا بالحجه وبنتها مرمين على الأرض والدم في كل حتة وجثتهم منفوخة ومخرمة من كل حتة ومدبوحين واتصلنا بالشرطة" .


وكانت قد عثرت الأجهزة الأمنية على جثة مسنه -80 سنه- وابنتها -55 سنه -،مذبوحين داخل شقتهما، وتوصلت التحريات والتحقيقات إلى أن المتهم بقتل سيدة وابنتها داخل شقتهما، وتبيّن أنّ المتهم "جزار"، سدد للضحايا عدة طعنات أودت بحياتهما في الحال، ونفذ الجريمة بدافع السرقة


وتلقت بلاغا مساء يوم الإثنين من أهالي سكان شارع الإصلاح بحي المنيرة، بانبعاث رائحة كريهة من داخل عقار بالمنيرة في إمبابة، وانتقل رجال وبمجرد الدخول عثروا على جثمان سيدة 80 عاما، وابنتها 50 عاما، في حالة تعفن، وبمناظرة الجثامين، تبيّن أنّهما مصابتان بطعنات في الصدر والرقبة والبطن، وأنّ الجاني نفذ جريمته قبل اكتشاف الواقعة بنحو 3 أيام نظرا لوجود الجثامين في حالة تعفن.


ورصدت المعاينة أنّ هناك بعثرة في محتويات الشقة، ما يشير إلى أنّ دافع الجريمة هو السرقة، ورجحت التحريات والمعاينة، أنّ الجاني- مجهول- دخل بطريقة مشروعة، وأنّه من المترددين على الضحايا، وأمر وكيل النيابة بنقل الجثامين إلى مشرحة زينهم لتشريحهما لبيان أسباب الوفاة.


واستكمل فريق البحث المناقشة وتفريغ الكاميرات، حتى توصلت إلى أنّ أحد الجيران، أدلى بأوصاف شاب يعمل جزارا، أكد أنّه خرج من العقار وملابسه ملطخة بالدماء في وقت معاصر لارتكاب الجريمة، ورصدت إحدى الكاميرات صورة له، وعرضت المعلومات وجرى تفريغ الكاميرا على وكيل النيابة، وأمر بضبط وإحضار المشتبه به، وتمكنت القوات من تحديد مكانه، وألقي القبض عليه.

 


وبمواجهته اعترف بتفاصيل الجريمة، وأنّه توجه إلى منزل الضحايا وطلب منهما مبلغا ماليا فرفضت الأم، وتشابك معها وقتلها بسكين كانت معه، وقتل ابنتها، واستولى على مبلغ مالي وفر هاربا، حتى ألقي القبض عليه، وأُحيل إلى النيابة لمباشرة التحقيق.