الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الغربية يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

الخميس 11/مايو/2023 - 04:20 م
مصر تايمز

أعلن الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية عن قرب انتهاء مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بنسبة 90% والتي تم تنفيذها داخل 54 قرية و 88 تابع بمركز زفتى، جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها اليوم لمتابعة سير وانتظام العمل والعمال في تنفيذ مشروعات المبادرة، وذلك من خلال جولة تفقدية شملت قرى نهطاي، حانوت، كفر سنباط، عزبة عويس، شبرا ملس ، شبرا اليمن وكفر شبرا اليمن وذلك بحضور الأستاذ إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى.

محافظ الغربية يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" 

 

بدأت الجولة بتفقد أعمال إنشاء محطة رفع الصرف الصحي بعزبة عويس، كما تفقد في  قرية حانوت مركز الشباب والذي يتم إنشاؤه بتكلفة 6,4 مليون جنيه على مساحة 175 متر مربع ويتكون من 2 دور وملعب منجل، إلى جانب تفقد وحدة الحماية المدنية والتي يتم إنشاؤها بتكلفة 5 مليون جنيه لخدمة أهالي القرية.

 وتابع المحافظ جولته بتفقد عدد من مشروعات المبادرة بقرية كفر سنباط، حيث تفقد أعمال إنشاء مركز شباب متكامل لخدمة شباب القرية ، كما تفقد إنشاء أعمال التشطيبات النهائية في وحدة طب الأسرة إلى جانب تفقد أعمال إنشاء 9 عمارات سكنية تضم 80 وحدة سكنية واختتمت الجولة في القرية بتفقد السوق النموذجي.
 

وفي سنباط تفقد المحافظ مركز تنمية الأسرة والطفولة بسنباط والذي يتم إنشاؤه بتكلفة 3 مليون جنيه على مساحة 1300 متر مربع  ويتكون من دورين، ويحتوي على حضانة وغرفة علاج طبيعي وصالة انتظار وحجرة عزل ومعرض مفتوح  وعدد 2 ورشة وغرفة تخاطب وحجرة لبرنامج مودة، كما تفقد وحدة الحماية المدنية والسوق النموذجي، إلى جانب تفقد مركزي الشباب في قريتي كفر شبرا اليمن وشبرا اليمن واللذان قارب على الانتهاء بنسبة 94 % و 90 % على الترتيب.


كما تفقد المحافظ في قرية شبراملس وحدة الحماية المدنية ومركز الشباب إلى جانب  تفقد الموقف النموذجي والذي يتم إنشاؤه على مساحة 117 متر مربع ويضم 1 باكية تسع 6 سيارات ووصلت نسبة الإنجاز به إلى 65%، واختتمت الجولة  بتفقد عدد من مشروعات المبادرة في قرية نهطاى.



يذكر أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري هو مشروع القرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشين مبادرة رئاسية في بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 888 مشروع داخل (54) قرية و (88) تابع في مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4 مليار جنيه.