الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قرعة كأس اسيا 2023.. مواجهات قوية للمنتخبات العربية

الخميس 11/مايو/2023 - 03:19 م
مصر تايمز

أسفرت قرعة كأس أمم آسيا 2023، التي سحبت اليوم الخميس في الدوحة، عن مواجهات مثيرة أبرزها بين منتخب الإمارات ونظيره الإيراني في المجموعة الثالثة، كما ستواجه السعودية عمان في المجموعة السادسة.

 

قرعة كأس اسيا 2023.. مواجهات قوية للمنتخبات العربية

 

ستستضيف قطر منافسات النسخة 18 في الفترة بين 12 يناير إلى 10 فبراير المقبلين،وجاءت نتائج القرعة كالتالي.. المجموعة الأولى: قطر - الصين - طاجيكستان - لبنان، المجموعة الثانية: أستراليا - أوزبكستان - سوريا - الهند، المجموعة الثالثة: إيران - الإمارات - هونج كونج - فلسطين، المجموعة الرابعة: اليابان - إندونيسيا - العراق - فيتنام، المجموعة الخامسة: كوريا الجنوبية - ماليزيا - الأردن - البحرين، المجموعة السادسة: السعودية - تايلاند - قيرغيزستان - عمان

 

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، قد منح حقوق استضافة نهائيات كأس آسيا 2023 للاتحاد القطري، بعد منافسة مع كوريا الجنوبية وإندونيسيا في أعقاب انسحاب الصين من تنظيم البطولة لأسباب تتعلق بجائحة كورونا.

 

وستصبح قطر، أول دولة تستضيف بطولة كأس آسيا للمرة الثالثة، حيث استضافت نسختي 1988 و2011، وستتفوق في ذلك على دول إيران وتايلاند والإمارات، حيث استضاف كل منها البطولة مرتين.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه ستكون المرة السابعة التي تقام فيها نهائيات كأس آسيا في منطقة غرب القارة، ومع استضافة قطر لكأس العالم 2022، فإن هذه ستكون أول نسخة من كأس آسيا تقام مبارياتها على ملاعب كأس العالم، وسيصبح منتخب طاجيكستان، المنتخب رقم 36 الذي يظهر في تاريخ كأس آسيا.