الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

معاون وزير الإسكان يكشف لـ"مصر تايمز" الهدف من إنشاء بوابة خدمات المستثمرين

الخميس 11/مايو/2023 - 03:19 م
الدكتور وليد عباس
الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إطلاق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بوابة خدمات المستثمرين، يأتي ذلك في ضوء خطة الدولة للتحول الرقمي، ودعم الاستثمار، وتيسير الإجراءات على المستثمرين، وفي إطار حرص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المستمر، نحو التحول الرقمي لتسهيل جميع خدماتها، ودفع عجلة الاستثمار بالمدن الجديدة. 

معاون وزير الإسكان يكشف لـ"مصر تايمز" الهدف من إنشاء بوابة خدمات المستثمرين 

 

وكشف الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الهدف من إنشاء بوابة خدمات المستثمرين، التيسير على المستثمرين للاستثمار في مصر وذلك في ضوء حرص هيئة المجتمعات العمرانية على تطوير آليات التخصيص وسبل الدعم المختلفة للمستثمرين، في ضوء توجه الدوله للتحول الرقمي.

وأوضح الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن البوابة تتيح العديد من الخدمات للمستثمرين منها التقديم على الفرص الاستثمارية المعلنة خلال فترة الطرح المحددة من يوم 1 إلى يوم 15 من كل شهر، وذلك بمختلف الانشطة والمساحات على مستوى المدن الجديدة، ومتابعة موقف الطلب حتى التخصيص.

 

وأشار معاون وزير الإسكان، إلى إمكانية تقديم طلبات إدراج للفرص الاستثمارية المرغوب التقديم عليها، وكذلك إمكانية تقديم ومتابعة واستصدار القرارات الوزارية من خلال البوابة.
 

وأوضح الدكتور وليد عباس إلى أن الفرص الاستثمارية الأقل من 5 أفدنة، والتي سيتم عرضها خلال شهر مايو، تتضمن 25 قطعة أرض بأنشطة خدمية بمساحات مختلفة، فى 6 مدن جديدة "القاهرة الجديدة - الشيخ زايد - الشروق – العبور الجديدة - أسيوط الجديدة – المنيا الجديدة".