الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس في الأسواق والمحلات.. هدوء ملحوظ

الخميس 11/مايو/2023 - 02:53 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أسعار الدواجن والبيض اليوم .. استقرت اسعار الدواجن والبيض فى الاسواق اليوم الخميس 11 مايو، عند نفس مستوياتها السابقة، وفقا لتجار وموزعون تحدثوا إلى "مصر تايمز"، حيث قالوا إن سعر بيع طن الذرة الصفراء اليوم تراجع بنحو 16.700 ألف جنيه بدلاً من 17 ألف جنيه أمس الأربعاء، ليصل سعر بيع طن الذرة أرجنتيني وبرازيلي المنشأ إلى 16700 جنيها، فيما بلغ سعر طن الذرة الصفراء أوكراني المنشأ نحو 14.700 ألف جنيه، وهو ما أدى الى استقرار اسعار الدواجن ومن ثم البيض بعد تراجها فى الأيام الماضية .

 

أسعار البيض اليوم الخميس في الأسواق والمحلات.. هدوء ملحوظ

 

أسعار الدواجن والبيض اليوم .. وسجل سعر الكيلو بالنسبة للدواجن البيضاء للمستهلك 75 جنيها، وكشفت شعبة الدواجن أن سعر الفراخ البيضاء تسليم أرض المزرعة لا تزال مستقرة عند 63 جنيها للكيلو، ويصل المستهلك بـين 70 جنيه إلى  75 جنيها فى الأسواق، وقد يختلف هذا السعر حسب المنطقة، فى حين انخفض الطلب بشكل محدود بعد انتهاء شهر رمضان. 

 

أسعار الدواجن والبيض اليوم .. كما بلغ سعر الدواجن "الساسو" تسليم المزرعة عند مستويات 67 جنيها، وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 7 جنيهات إلى8 جنيهات والكتكوت الساسو  مابين 6 جنيهات إلى 7 جنيهات والفراخ الأمهات البيضاء عند مستويات 56 جنيها.

 

أسعار الدواجن والبيض اليوم .. وعلى صعيد اسعار البيض استقرت اليوم عند نفس مستوياتها ما بين 100 جنيه للكرتونة بالنسبة للبيض الابيض ونحو 105 جنيهات للبيض الأحمر، والبيض البلدي عند مستويات 100 جنيه، إذ ظلت الاسعار عند مستوياتها فى ارض المزرعة .

 

"التموين": السبائك والجنيهات الذهبية الواردة من الخارج ليس عليها ضريبة قيمة مضافة
 

 

أسعار الدواجن والبيض اليوم .. أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين ورئيس جهاز التجارة الداخلية، أنّ الجنيهات الذهب والسبائك الواردة من الخارج تندرج نحو الخامات، وبالتالي ليس عليها ضريبة قيمة مضافة.

 

وأوضح خلالمؤتمرصحفي اليوم أن ضريبة القيمة المضافة بنسبة 14% من المصنعية تطبق فقط على المشغولات الذهبية، لافتا إلى سعر جرام الذهب سيشهد انخفاضًا كبيرا نتيجة لقرار رئيس مجلس الوزراء بإعفاء الواردات من الذهب مع المصريين من الخارج من الجمارك والرسوم، مقارنة بسعر الجرام في الفترة الأخيرة.

 

ولفت عشماوي، إلى عدم إمكانية اتخاذ قرار حكومي بتحديد مصنعية الذهب في مصر، مؤكدا أنّ المصنعية تخضع لمبدأ العرض والطلب ويحددها التاجر ويختار المواطن الشراء من المصنعية المناسبة له.

 

وقال عشماوي، إنّ السبب الرئيسي في زيادة سعر جرام الذهب مؤخرا، كان بسبب الإقبال الهائل على الشراء، ما أدى إلى ضعف المعروض في السوق، موضحا أنّه منذ تطبيق قرار رئيس الوزراء اليوم بإعفاء الذهب الوارد من الخارج سنشهد انخفاضا كبيرا في أسعار الذهب قريبا جدا.

 

الحكومة تعلن إعفاء بعض واردات الذهب من الضريبة الجمركية لمدة 6 أشهر

 

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بإعفاء بعض الواردات، الواردة للمنافذ الجمركية صحبة الركاب القادمين من خارج البلاد، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.


وتتمثل تلك الواردات في: الذهب بأشكال نصف مشغولة أُخر، الخاضع للبند الجمركي رقم (7108.13)، والذهب المُعد للتداول النقدي الخاضع للبند الجمركي رقم (7108.20)، والحلي والمجوهرات وأجزاؤها من معادن ثمينة أُخر، وإن كانت مكسورة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة، الخاضعة للبند الجمركي رقم (7113.19).

 

ووفقًا للقرار، لا يشمل هذا الإعفاء أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها، تجدر الإشارة إلى موافقة مجلس الوزراء، فى اجتماعه بالأمس، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بهذا الشأن.