السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

سامح شكري: التصعيد المستمر في قطاع غزة ينذر بتفجر الأوضاع بالمنطقة

الخميس 11/مايو/2023 - 02:33 م
مصر تايمز

دعا وزير الخارجية سامح شكري، القوى الدولية الفاعلة للتدخل لوقف استمرار الاعتداءات التي تتم على الأماكن المقدسة ووقف التصعيد في الأراضي الفلسطينية.

 

سامح شكري: التصعيد المستمر في قطاع غزة ينذر بتفجر الأوضاع بالمنطقة  

 

وأضاف في مؤتمر صحفي بالعاصمة الألمانية برلين، أن الشعب الفلسطيني تحمل ظلم تاريخي، وأنه على المجتمع الدولي أن يتدخل بجدية لمساعدتهم في الحصول على حقوقهم.

وأضاف أن مصر تدين الاعتداءات الأخيرة التي قامت بها القوات الإسرائيلية على الفلسطينيين، مشيراً إلى أن الدول الفاعلة والإقليمية والمؤثرة التدخل لوقف الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة التي تقوض فرص السلام.

 

وأوضح وزير الخارجية أن المباحثات الرباعية تضمنت سبل إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والمستوطنين الإسرائيليين، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني تحمل ظلما تاريخيًا طيلة العقود الماضية.

 

وشدد سامح شكري على أن مصر تواصل الجهود للتهدئة ووقف مستمر لإطلاق النار بين فلسطين وإسرائيل، داعيًا المجتمع الدولي والدول الفاعلة للتدخل لوقف الاعتداءات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ووقف الإجراءات الأحادية من قبل الجانب الإسرائيلي.

 

وأضاف سامح شكري، خلال كلمته في مؤتمر صحفي لوزراء خارجية ألمانيا ومصر والأردن وفرنسا، أن توالي التصعيد العسكري في قطاع غزة والضفة الغربية التي تشهد أحد فصولها حاليًا بسبب الاعتداءات الإسرائيلية على غزة ومدن الضفة، وكذلك ما تشهده القدس الشرقية من اضطرابات بسبب الاعتداءات المستمرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية ومنها المسجد الأقصى.

 

وانطلق صباح اليوم الاجتماع الوزاري لصيغة ميونخ حول عملية السلام، بالعاصمة الألمانية برلين، بحضور وزير الخارجية، سامح شكري.

 

وبحث وزراء خارجية مصر والأردن وألمانيا وفرنسا تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وسبل دفع وتكثيف جهود التهدئة وخفض التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 25 شهيدا و76 مصابا
 

 

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، وصول 3 شهداء و7 جرحى إلى مجمع ناصر الطبي في محافظة خان يونس، حسبما ذكر موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

 

وأفادت الوزارة بأن "حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء الماضي، بلغت 25 شهيدا، 76 إصابة".

 

وفي وقت سابق، أفاد الموقع الإخباري بأن طائرات إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في برج "H1" بمدينة حمد غربي خان يونس، مما أسفر عن سقوط شهيدين على الأقل وإصابات.


 

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف أهدافا في قطاع غزة تابعة لحركة الجهاد الإسلامي، بعد يومين من الغارات التي أدت إلى استشهاد 3 من قادة الحركة بالقطاع.

 

بدورها، أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم علي غالي، عضو المجلس العسكري ومسؤول الوحدة الصاروخية في سرايا القدس.