الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مواعيد مباريات اليوم الخميس.. روما ضد ليفركوزن.. ويوفنتوس مع إشبيلية

الخميس 11/مايو/2023 - 10:26 ص
يوفنتوس
يوفنتوس

مواعيد مباريات اليوم .. يشهد اليوم الخميس الموافق 11 من مايو، إقامة العديد من المباريات الهامة في مختلف المسابقات‘ ويوجد على رأسها مباراة يوفنتوس ضد إشبيلية في نصف النهائي من الدوري الأوروبي، بينما يتحدى روما نظيره باير ليفركوزن من نفص البطولة، ويستعرض "مصر تايمز" مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة.

 

مواعيد مباريات اليوم الخميس.. روما ضد ليفركوزن.. ويوفنتوس مع إشبيلية

 

 

مواعيد مباريات اليوم في الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة

 



-يوفنتوس ضد إشبيلية، الساعة 10:00 مساءً، عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium

-روما ضد باير ليفركوزن، الساعة 10:00 مساءً، عبر قناة beIN Sports 2 HD Premium

 

 

مواعيد مباريات اليوم في دوري المؤتمر الأوروبي والقنوات الناقلة



-فيورنتينا ضد بازل السويسري، الساعة 10:00 مساءً، عبر قناة beIN Sports HD Xtra 1

-وست هام يونايتد ضد ألكمار الهولندي، الساعة 10:00 مساءً، عبر قناة beIN Sports 3 HD Premium

 

 

مواعيد مباريات اليوم في كأس مصر والقنوات الناقلة

 

 

-طلائع الجيش ضد الشرقية، الساعة 7:00 مساءً، عبر قناة ONTime Sports

 

روما يصطدم مع باير ليفركوزن اليوم في الدوري الأوروبي
 

 

روما ضد ليفركوزن.. ينتظر عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام، ومحبي ومشجعي الكرة الأوروبية بشكل خاص، انطلاق صافرة البداية التي ستجمع بين روما الإيطالي ضد نظيره نادي باير ليفركوزن الألماني، اليوم الخميس، وذلك ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي لنسخة 2023.


وتقام المباراة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والحادية عشر بتوقيت أبو ظبي، عبر شاشة قنوات beIN Sports القطرية، والتي تعد الناقل الحصري والوحيد لأحداث مباريات بطولة الدوري الأوروبي.

 

ويسعى فريق روما الإيطالي، بقيادة جوزيه مورينيو المدير الفني للفريق  إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم على حساب باير ليفركوزن الألماني، اليوم الخميس، وذلك ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي لنسخة 2023.


وفي ذات السياق علق البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لروما، على مواجهة باير ليفركوزن الألماني بقيادة مدربهم تشابي ألونسو، في بطولة الدوري الأوروبي.



وقال مورينيو في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي: "لم أرى تشابي ألونسو منذ فترة طويلة، لطالما كانت لدينا علاقة رائعة ، أكثر مما كانت بين مدرب ولاعب".

 

روما ضد ليفركوزن اليوم في نصف نهائي الدوري الأوروبي

 

روما ضد ليفركوزن.. وتابع:"اللعب ضده أو ضد سيموني إنزاجي الأسبوع الماضي لا يغير شيئًا في علاقتنا، إذا لم أكن مخطئا ، فقد تم تدريب تشابي من قبل بينيتيز وأنشيلوتي وجوارديولا وأنا وآخرين".


روما ضد ليفركوزن.. وأضاف: "أعتقد أنه من الطبيعي أن يأخذ الإلهام من بعض المدربين أكثر من غيرهم، باير هو أفضل فريق هجومي رأيته ، ولكن إذا كان يفضل أسلوبًا آخر فهذه قصة أخرى".

روما ضد ليفركوزن.. وأردف:"بالتأكيد، إنه عملي للغاية ويستخدم الأسلوب الذي يناسب لاعبيه أكثر ، يمكن لخمسة أو ستة منهم أن يركضوا مسافة 100 متر مع مارسيل جاكوبس في الأولمبياد ". 

روما ضد ليفركوزن.. وأكد: "لن نعطي المباراة لباير، سنضع كل ما لدينا على أرض الملعب والجودة والرغبة في تحقيق الفوز، سنحاول الحصول على نتيجة جيدة تسمح لنا بالوصول إلى النهائي بعد مباراة الإياب ".

 

روما ضد ليفركوزن.. وقد تكون "يوروبا ليج" على موعد مع نهائي إيطالي 100 بالمائة لأول مرة منذ تغلب إنتر على لاتسيو (3-0) عام 1998، إذ يتواجد في نصف النهائي الثاني روما الذي يستضيف الخميس مباراة الذهاب ضد باير ليفركوزن.


وبعد فوزه بلقب مسابقة "كونفرنس ليج" الموسم الماضي، يأمل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قيادة روما للنهائي الثاني له فقط في المسابقة بعد 1991 حين خسر أمام مواطنه إنتر، لكن عليه الحذر من ليفركوزن ومدربه الإسباني تشابي ألونسو الذي لعب تحت إشراف البرتغالي حين كان مدرباً لريال مدريد.

 

ويدخل ليفركوزن اللقاء على خلفية هزيمة أولى (على يد كولن في الدوري) في آخر 15 مباراة، وسيسعى جاهدًا الى خلافة مواطنه آينتراخت فرانكفورت في رفع كأس المسابقة التي أحرزها عام 1988، من خلال تأهله للنهائي القاري الأول منذ 2002 حين خسر أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا ، ويرتدي الفوز بلقب "يوروبا ليج" أهمية مضاعفة لروما بعدما تراجع الى المركز السابع في الدوري وباتت المشاركة في دوري الأبطال عبر "سيري أ" بعيدة المنال.

 

وإلى جانب وجود يوفنتوس وروما في نصف نهائي يوروبا ليج، وميلان وإنتر في نصف نهائي دوري الأبطال، ستكون إيطاليا ممثلة أيضًا في نصف نهائي "كونفرنس ليج" عبر فيورنتينا الذي يستضيف بازل السويسري الخميس، باحثًا عن الاستفادة من المؤازرة الجماهيرية من أجل قطع خطوة مهمة نحو النهائي القاري الأول منذ خسارته أمام يوفنتوس عام 1990 في كأس الاتحاد الأوروبي، ومحاولة الفوز بلقبه الثاني بعد كأس الكؤوس الأوروبية عام 1961.


وفي المواجهة الثانية، يلتقي وست هام مع ضيفه ألكمار الهولندي في ثاني ظهور على التوالي له في هذا الدور، على أمل أن يتخطاه هذه المرة بعدما أقصي العام الماضي على يد آينتراخت فرانكفورت.