الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سانت كاترين تستقبل 946 سائحا من مختلف دول العالم

الخميس 11/مايو/2023 - 10:46 ص
مصر تايمز

استقبلت مدينة سانت كاترين، فجر اليوم الخميس  ، عدداً كبيراً من السائحين من مختلف جنسيات العالم ، وذلك لزيارة اهم الاماكن الدينية والسياحية والتاريخية، وملتقى الأديان السماوية وجبل موسى وجبل سانت كاترين، ووادى الراحة والوادى المقدس والأماكن التاريخية والبيئية، ومحمية سانت كاترين والوديان الملونة.

 

سانت كاترين تستقبل 946 سائحا من مختلف دول العالم


وتسلق جبل سانت كاترين فى الساعات الأولى من صباح اليوم 946 سائحا من مختلف دول العالم؛  لمشاهدة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية فى مصر، وعند شروق الشمس من جديد يقوم السائحين من مختلف الجنسيات بالتوجه زيارة جبل موسى كليم الله مع المرشدين السياحيين والدليل البدوى لمشاهدة أجمل المناطق السياحية بمدينة سانت كاترين والتعرف على الحياة البدوية وكيفية الإقامة وسط.

 

أهم وأقدم الأديرة فى العالم 



وعقب ذلك يتوجه السائحين من مختلف الدول لزيارة دير سانت كاترين ، وهو أهم وأقدم الأديرة فى العالم ، لما يحتويه من مخطوطات تاريخية ونادرة ، بالإضافة إلى تلتقى مأذنة المسجد مع جرس الكنيسة ،  حيث يقوم السائحين بزيارة شجرة العليقة ، وكنيسة الجماجم ، والصلاة بالدير ،. الاستماع الى شرح وافى عن تاريخ الدير ولماذا سمى باسم دير سانت كاترين ،والمخطوطات النادرة الموجودة به ، وختام الزيارة بالصلاة داخل الدير .

 

زيارة المناطق الأثرية ومحمية سانت كاترين 


ويقوم السائحين بجولة تسويقية بالمدينة لشراء احتياجاتهم من الهدايا التذكارية والاعشاب الطبية والمشغولات اليدوية والتراث السيناوي والشال البدوي، وزيارة المناطق الأثرية ومحمية سانت كاترين والوديان الملونة ومنطقة الطب البديل والنباتات الطبية.

 

سياحة اليوم الواحد


تعتمد مدينة سانت كاترين على سياحة اليوم الواحد الوافدة من مدن شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا لحين الانتهاء من تطوير المدينة وتطوير منطقة التجلى الاعظم ومطار سانت كاترين لاستيعاب أكبرعدد من السائحين وتنتهى تلك المشروعات مع بداية العام الجديد .