السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شعبة الذهب: ندرس تخفيض أسعار المصنعية علي المشغولات الذهبية

الخميس 11/مايو/2023 - 07:31 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية، عن وجود تجاوب من قبل الحكومة ممثلة بوزارة المالية والتموين في فرض رسوم علي تداول السبائك بسبب الارتفاعات المتكررة التي شهدها السوق في الفترة الأخيرة، مضيفاً لـ"مصر تايمز" تجاوب الحكومة جاء في محورين مهمين فرض رسوم علي تداول السبائك والأخري زيادة حجم الجرامات التي يتم إستقدامها من الخارج.  

 

شعبة الذهب: الحكومة متجاوبة في فرض رسوم علي تداول السبائك 

 

وأشار ميلاد، ندرس حالياً الضوابط الخاصة بتخفيض أسعار المصنعية علي المشغولات الذهبية، بالإضافة إلي التشاور مع كافة العاملين بالقطاع للخروج بضوابط ملزمة للجميع، قائلا: سيتم الإعلان قريباً عن كل تلك الأمور بمجرد الموافقات من جانب ممثلي الحكومة.

 

من ناحية آخري استقرت أسعار الذهب في مصر أمس الأربعاء ضمن نطاق التداول الذي سيطر على الأسواق خلال جلسة الأمس، ليظل الاستقرار هو المسيطر على أداء سوق الذهب خلال الفترة الحالية ولكن يبق الحذر سائد بشكل كبير لأي تغيرات في الأسواق خلال الفترة القادمة.


والاستقرار الحالي في الأسواق يعكس تراجع الطلب خلال الفترة الحالية وذلك بعد سلسلة من ارتفاعات حادة في أسعار الذهب ليواكب الطلب الكبير على السبائك والعملات الذهبية، ولكن يبدوا أن نجاح سوق الذهب في استيعاب الطلب الكبير قد أدى إلى استقرار الأسعار وتراجعها من أعلى مستوى تاريخي تم تسجيله عند 2800 جنيه للجرام.

 

من جهة أخرى نجد أن المبادرات التي لجأت إليها الجهات المعنية قد ساعدت على استقرار أسواق الذهب لحد كبير، حيث تنتظر الأسواق صدور قرار يسمح للعاملين في الخارج باستقدام كمية محددة من الذهب تصل إلى 150 جرام بدون جمارك، بالإضافة إلى قيام شعبة الذهب بخفض أسعار مصنعية المشغولات الذهبية لمدة شهر للعمل على دعم الصناعة.

 

الجدير بالذكر أن أسعار الذهب تستمر في كونها في موجة صعود حتى الآن، والتراجعات الأخيرة في الأسعار تعد تصحيح سلبي للأسعار، وذلك في ظل استمرار الأوضاع الاقتصادية التي تسبب المخاوف وبالتالي ارتفاع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق وهو الذهب.