الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مجلس جامعة عين شمس يكرم "المتيني" لجهوده في رئاسة الجامعة

الأربعاء 10/مايو/2023 - 10:10 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كرم مجلس جامعة عين شمس، الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، على فترة توليه منصبه بعد بلوغه سن المعاش، وعلي المجهود الذي قام بها الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة من تطوير لقطاعات جامعة عين شمس.

 

وسلم الدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، درع الجامعة للدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، مؤكدا أن المتيني قاد فريق أحلام جامعة عين شمس لوضع وتحقيق رؤية استراتيجية ساعدت على أحداث نقلة في قطاعات الجامعة.


وخلال كلمته ثمّن الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب  المشوار  الحافل الذي جمعه بالدكتور محمود المتيني منذ عام 2015 حين كان يشغل   منصب مستشار عميد كلية الطب لشؤون التخطيط والمتابعة ووكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث أثناء قيام رئيس الجامعة بتولى منصب عمادة كلية الطب التي شهدت نقلة علمية وتنفيذية كبيرة.

 

وتابع سعود، شرفت بأن أكون أحد أعضاء فريق الدكتور محمود المتيني في كلية الطب ثم في الجامعة حيث  كونّا فريق أطلقنا عليه " فريق الأحلام"، لتنفيذ خطط استراتيجية طموحة للتغيير إلى الأفضل.

 

وأكد سعود، جاءت فترة تولى الدكتور محمود المتيني عمادة كلية الطب بالتزامن مع تحديات كبيرة  كان أبرزها تحديات الاعتماد الدولي لكلية الطب من المنظمة الدولية للتعليم الطبي والتي ترتب عليها اعتماد جميع كليات الطب في مصر من نفس المنظمة.

 

وأضاف سعود، أنه تم استكمال الحلم والمشوار مع ق محمود المتيني مع توليه منصب رئيس الجامعة وعلى الرغم من كل التحديات التي كان في صدارتها ما فرضته جائحة كوفيد- 19 إلا أن جامعة عين شمس  استطاعت أن تحقق نقلة نوعية كبيرة على كافة المستويات و قدمت للوطن  دعما كبير  طوال هذه الفترة  وما تزامن معها من تحديات اقتصادية عالمية.

 

وفي وقت سابق أعلن المجلس الاعلي للجامعات، عن فتح باب التقدم للترشح لمنصب رئيس جامعة عين شمس، ذلك لبلوغ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس سن المعاش.

 

ووافق مجلس الجامعة علي إتمام الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة العام الدراسي الحالي كما هو متعارف عليه قبل أن يتم اختيار قائم بعمل رئيس الجامعة وهو اقدم نواب رئيس الجامعة، وذلك في حالة عدم الاعلان عن اختيار رئيس جامعة جديد خلفا للدكتور محمود المتيني.