الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أحمد عبدالعزيز: كنت بنقل عمري من الشباب إلي الكبر لذلك كنت مختفي

الأربعاء 10/مايو/2023 - 07:47 م
احمد عبدالعزيز
احمد عبدالعزيز

قال الفنان احمد عبدالعزيز، إنه يحب تقديم عمل فني جيد ومحترم له قيمة، وفيه رسالة يقدمها.

وكشف احمد عبدالعزيز عن غيابه في الفترة الاخيرة خلال لقائه في برنامج "الستات" والمذاع عبر فضائية "النهار"،  قائلا: "هذه الفترة لم تكن طويلة، والحمدلله ان الجمهور يشعر أن الفترة طويلة، لكنها فترة قصيرة، من 2011 حتى 2014 هي فترة الغياب، ولها اسباب كثيرة.

 

وأضاف عبدالعزيز، أنه في ذلك الوقت كان يريد أن ينتقل من مرحلة عمرية لمرحلة أخرى، من مرحلة الشاب الى مرحلة اكبر في العمر، قائلا: "كنت بنقل نفسي شكليا وعمريا، ولم تكن مشكلتي نفسيا، والجمهور يعرفني من زمان ولا ينبغي علي تقديم دور الشاب حاليا.

 

وتابع: "كنت اريد أن العب الشخصية الكبيرة نسبيا، لكن لم اتأثر بسبب التغيير، لأنني انتظرت كثيرا دور الشخص الكبير نسبيا، وكان مكتوبا بشكل مناسب"، مشرا أنه كان هناك احداث كبيرة جدا في مصر، وهو شخص مهتم بالشأن الوطني وليس السياسي، "لو رجعنا في سره الباتع هنلاقي انه كان يتهدد مصر خطر كفيل يغير هويتها".

 

واشار عبدالعزيز: الاعمال الفنية في تلق الفترة كانت قليلة، لان هناك توقف من جهة قطاع الانتاج التي تقدم اعمال طوال السنة وليس رمضان فقط، مضيفا انه تعرض لوعكة صحية في نفس التوقيت، ولم يعاني من الاكتئاب.

 

واضاف: " وضع البلد أثر علي شخصيا وقلة الشغل أصابني بالضغوط، وعاصرت كل الاحداث في الشارع، ولا يوجد حدث في تاريخ مصر في تلك الفترة التي عشتها، وكان اخر الاحداث اعتصام وزارة الثقافة لمدة 39 يوم بالتحديد الى ان انتهت في 30 يونيو 2013".


واكد احمد عبدالعزيز انه قابل دوره في مسلسل "الكتيبة 101" بدافع وطني، لأنه فنيا لا يضيف له اي شئ، لكن قبل الدور بدافع وطني، مشيرا أنه شخص مسرحجي وقدم مسرحيات كثيرة لا يعرف احد بها، فقد اخرج 30 عمل مسرحي منهم 15 عمل في السبعينات.