السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كارفاخال: فينيسيوس هو اللاعب الأفضل في العالم وسيحقق الفوز على السيتي

الأربعاء 10/مايو/2023 - 03:00 م
فينيسيوس
فينيسيوس

فينيسيوس ..تعادل فريق ريال مدريد مع نظيره مانشستر سيتي إيجابياً بهدف لكلاهما، في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، في إطار منافسات "ذهاب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

كارفاخال: فينيسيوس هو اللاعب الأفضل في العالم وسيحقق الفوز على السيتي 

 

فينيسيوس ..وأحرز فينسيوس جونيور الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة (35) بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، أحرز دي بروين هدف التعادل لـ مانشستر سيتي في الدقيقة (68) من تسدية قوية خارج منطقة الجزاء أيضا.

 

فينيسيوس ..وقال داني كارفاخال مدافع ريال مدريد، عقب التعادل مساء أمس الثلاثاء أن فينيسيوس هو الأفضل في العالم، ولا أحد يشك في ذلك.

 

فينيسيوس 

 

فينيسيوس ..وتابع: "لقد لعبا مباراة جيدة للغاية، لن نقول مرتفعة المستوى، لأنه لا زالت هناك مباراة إياب، ولكن نأمل ألا يحظى بيومه هناك".

فينيسيوس 

فينيسيوس ..وأبدى كارفاخال أسفه لعدم استضافة البرنابيو لمواجهة الإياب مثلما حدث في مواجهة الفريقين الموسم الماضي قائلاً: "كنا نحب ذلك أفضل، مثلما حدث العام الماضي، أن يكون لقاء الإياب في أرضنا، لكننا سنخوض المباراة دون خوف. سنذهب إلى مانشستر من أجل الفوز.. الفريق يؤمن بذلك".

 

فينيسيوس ..ويعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو من أكثر الاعبين ظهوراً في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

فينيسيوس ..وتوج النجم البلجيكي كيفين دي بروين بجائزة أفضل لاعب في مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد التي جمعت بينهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

فينيسيوس 

 

فينيسيوس ..ونجح كيفين في التسجيل بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي، بعدما فعل ذلك في 2021 ضد باريس سان جيرمان، وفي العام الماضي أمام ريال مدريد وهذا الموسم.

 

فينيسيوس ..وسجل دي بروين 14 هدف في دوري أبطال أوروبا، 11 هدف منهم كان في مراحل خروج المغلوب، وبات أكثر لاعب في تاريخ مانشستر سيتي يسجل هذا العدد من الأهداف في مراحل الإقصاء بدوري الأبطال.

 

الأرقام تزين مسيره هالاند في دوري أبطال أوروبا

 

فينيسيوس ..أستطاع هالاند صاحب الـ 22 عاماً ان يصبح أصغر لاعب يسجل 35 هدف في 272 يوم، وأسرع لاعب يسجل 15 هدف خلال 27 مباراة، واللاعب الوحيد الذي يسجل "هاتريك" في الشوط الأول من أول مباراة له في البطولة.

 

فينيسيوس  ..إلى جانب أنه اللاعب الوحيد الذي سجل هدفين خلال مباراة واحدة في 4 مباريات متتالية، وسجل هدفين على الأقل في أول مباراة له مع 3 فرق مختلفة بالبطولة، مباراته الأولى مع سالزبورج سجل 3 أهداف أمام جينك البلجيكي، مباراته الأولى مع دورتموند سجل هدفين أمام باريس سان جيرمان، مباراته الأولى مع مانشستر سيتي سجل هدفين أمام إشبيلية.

 

فينيسيوس .. ويزور مانشستر سيتي بقيادة المدرب بيب جوارديولا والمهاجم النرويجي هالاند العاصمة الإسبانية، بينما يمني مان سيتي نفسه بحصد جميع البطولات التي ينافس عليها ويسعى لتحقيق ثلاثية تاريخية؛ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال.


 

فينيسيوس ..في المقابل، تخلى الريال منذ أسابيع عن حلم الدوري الإسباني "الليجا"، ويعول على التشامبيونز لإنقاذ الموسم لا سيما وأنه حامل لقب دوري الأبطال ويخوض نصف النهائي رقم 11 له في آخر 13 نسخة من المسابقة ويتطلع إلى الفوز باللقب للمرة الـ15 في تاريخه والثانية على التوالي والسادسة منذ 2014.

 

فينيسيوس ..ويتمتع ريال مدريد بسطوة رهيبة على هذه المسابقة منذ بداياتها عندما توّج 5 مرات بين 1956، 1960، ثم في الألفية الثالثة حيث أحرز اللقب 7 مرات آخرها الموسم الماضي على حساب ليفربول.