الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

والد هالاند يشتبك مع جماهير ريال مدريد خلال مباراة دوري أبطال أوروبا

الأربعاء 10/مايو/2023 - 03:35 م
هالاند
هالاند

قامت قوات الأمن بإستاد "سانتياجو برنابيو" باصطحاب والد النجم النرويجي إيرلينج هالاند، ومرافق معه إلى خارج مقصورة كبار الزوار، بعد اشتباك مع جماهير ريال مدريد جلال مباراة  مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا.

 

 

والد هالاند يشتبك مع جماهير ريال مدريد خلال مباراة دوري أبطال أوروبا

 

وأظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي والد هالاند ورجلاً آخر يقومان بإيماءات لجماهير الريال الذين هتفوا "أخرج، أخرج" (باللغة الإسبانية)، وذكرت بعض التقارير الإخبارية أن هالاند ألقى حبات الفول السوداني على جماهير الريال.

 

 

وحسم التعادل الإيجابي مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي بنتيجة 1-1، التي أقيمت بينهما بملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، في إطار منافسات "ذهاب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وأحرز فينسيوس جونيور الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة (35) بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، أحرز دي بروين هدف التعادل لـ مانشستر سيتي في الدقيقة (68) من تسدية قوية خارج منطقة الجزاء أيضا.

 

ويعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو من أكثر الاعبين ظهوراً في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

الأرقام تزين مسيره هالاند في دوري أبطال أوروبا

 

أستطاع هالاند صاحب الـ 22 عاماً ان يصبح أصغر لاعب يسجل 35 هدف في 272 يوم، وأسرع لاعب يسجل 15 هدف خلال 27 مباراة، واللاعب الوحيد الذي يسجل "هاتريك" في الشوط الأول من أول مباراة له في البطولة.

 

إلى جانب أنه اللاعب الوحيد الذي سجل هدفين خلال مباراة واحدة في 4 مباريات متتالية، وسجل هدفين على الأقل في أول مباراة له مع 3 فرق مختلفة بالبطولة، مباراته الأولى مع سالزبورج سجل 3 أهداف أمام جينك البلجيكي، مباراته الأولى مع دورتموند سجل هدفين أمام باريس سان جيرمان، مباراته الأولى مع مانشستر سيتي سجل هدفين أمام إشبيلية.

 

ويزور مانشستر سيتي بقيادة المدرب بيب جوارديولا والمهاجم النرويجي هالاند العاصمة الإسبانية، بينما يمني مان سيتي نفسه بحصد جميع البطولات التي ينافس عليها ويسعى لتحقيق ثلاثية تاريخية؛ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال.


 

في المقابل، تخلى الريال منذ أسابيع عن حلم الدوري الإسباني "الليجا"، ويعول على التشامبيونز لإنقاذ الموسم لا سيما وأنه حامل لقب دوري الأبطال ويخوض نصف النهائي رقم 11 له في آخر 13 نسخة من المسابقة ويتطلع إلى الفوز باللقب للمرة الـ15 في تاريخه والثانية على التوالي والسادسة منذ 2014.

 

ويتمتع ريال مدريد بسطوة رهيبة على هذه المسابقة منذ بداياتها عندما توّج 5 مرات بين 1956، 1960، ثم في الألفية الثالثة حيث أحرز اللقب 7 مرات آخرها الموسم الماضي على حساب ليفربول.