الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جنايات جنوب سيناء تقضي بالمشدد 12 عاما لقاتل ابنة زوجته

الأربعاء 10/مايو/2023 - 01:54 م
مصر تايمز

قضت محكمة جنايات جنوب سيناء فى جلستها المنعقدة اليوم بمحكمة طور سيناء بمعاقبة سائق بالحبس المشدد  لمدة 12عاما لقيامة بقتل ابنة زوجته التى لم تتجاوز عامين .


جنايات جنوب سيناء تقضي بالمشدد 12 عاما لقاتل ابنة زوجته


تعود تفاصيل الواقعة إلى أنه فى يوم 8ديسمبر 2022 قاه المتهم حسام وافي فهمي عمر 37 عام سائق ومقيم مساكن اللواء بمدينه طور سيناء بقتل المجني عليها الطفله راويه كرم عبد الوهاب جوده من غير سبق اصرار او ترصد بان لكمها على وجهها بقبضه يده اليمنى واطرحها ارضا بقوه فاحدث بها العديد من الاصابات وادعى انها سقطت من على زراعه اثناء فتحه باب الشقه.

تلقى مامور قسم شرطه سيناء اشاره من مستشفى الطور العام بوصول الطفله راويه كرم عبد الجواد جوده البالغه من العمر "سنتين" صحبه المدعو حسام وافي فهمي عمر زوج والدتها مصابة بالعديد من الاصابات  وتم عمل الاسعافات الطبيه  وانتعاش ريوى لمدة 30دقيقة ولكنها توفيت بعد نصف ساعه من دخولها المستشفى.

 

سؤال المتهم 


وبسؤال حسام وافي فهم عمر زوج والده المتوفاه قرر بانه كان وزوجته في زياره لجارة لهم تدعى رباب واثناء ذلك حدثت مشاده كلاميه بينه وبين زوجته ساميه مجدي علي وقامت بمغادره مسكن جارتهم  دون اذنه فغضب من تلك التصرف  فقام باللحاق بها ومعاتبتها وصفعها بالقلم على وجهها فقامت باعطائه الطفله وانصرفت. واثناء عودته بالطفله لمنزله سقطت من على ذراعه اثناء فتح باب المنزل فقام بنقلها للمستشفى وحدثت الوفاه.


والدة الطفلة تتهم زوجها بقتلها 


وبسؤال والدتها قررت عكس ذلك  حال انتقالها برفقه زوجها لزياره صديقه لهم فوجئت بان زوجها اخرج ماده غريبه من جيبه وتعاطها امامها  فتاكدت تعاكية للمواد المخدرة واخيرتة أنها شاهدته اثناء تعاكية المواد المخدرة فغادرت المكان فاستوقفها زوجها لاستبيان الامر فنشبت خلافات بينهما على سلم العماره فقام بضرب زوجته الى ان الضربه اصابت الطفله وهربت الزوجه خوفا منه.

تقرير مفتش الصحة 


وثبت من تقرير مفتش الصحه بعد توقيع الكشف الطبي على الطفله وجود كدمه دائريه ملونه 10 سم تقريبا في الجهه اليسرى من العظام الاماميه من الجمجمه وكدمه في العين اليسرى وكدم صغيره متفرقه في الوجه والاذنين وندبات لكدمات قديمه حول المنطقه التناسليه وجرح قطعي في منطقه فتحت الشرج.

وارجح طبيب المستشفى ان سبب الوفاه صدمه رضخيه غير مرتجعه ادت الى توقف بوظائف المخ نتيجة تثادمها بحسم صلب .

 

انتقال ضباط المباحث 


وعلى الفور انتقل ضباط مباحث اسم شرطه طور سيناء الى المستشفى وضبط المتهم  واقتيادة لقسم الشرطه لاستكمال التحقيق معه  وانتداب النيابه العامه التي انتقلت على الفور لمعاينة الجثة .

 

النيابة تناظر جثة الطفلة 


وثبت من مناظره النيابه العامه لجثمان المتوفاه بوجود ضماده طبيه ملفوفه حول الوجه وتبين وجود اصابه اعلى الراس من الجهه اليسرى واصابه بالعين اليسرى واذرقاق حول الانف والعين اليسرى، وتم تحرير محضر برقم 2876 لسنه 2022 جنايات قسم طور سيناء. وتولت النيابه التحقيق.


تم استدعاء والد الطفله المتوفاه ويدعى كرم عبد الوهاب جودة  وبسؤاله افاد انه اثناء نومه جاءه اتصال تليفوني من المستشفى يفيد بوفاه ابنته راويه والتي كانت تقيم مع طليقته واتهمه المتهم حسام وفي بانه المتسبب في وفاه ابنته.

 

تقرير مصلحة الطب الشرعى 


وافاده تقرير مصلحه الطب الشرعي ان التورم الموجود بيسار الجبهه وبجفني العين اليسرى والنزيف الدماغي الموجود والجرح الموجود بالراس وبجزء الجبهه الايسر والجزء الامامي من الفص الايسر للمخ يشير شكله الى كونه اصابه راضيه حيويه حديثه حدثت من المصادمه بجسم صلب وهي جائزه الحدوث من الضرب المباشر بقبضه اليد.

 

وثبت بتقرير المعامل المركزيه بوزاره الصحه والسكان ايجابيه العينه الماخوذه من المتهم لتؤكد تعاطي المتهم وقت ارتكاب الجريمه لجوهر الحشيش المخدر.

 

تحريات المباحث 


ودلت تحريات المباحث عن ان المتهم حسام وافي فهم عمر هو المتسبب فى مقتل الطفل راوية كرم عبدالوهاب جودة بسبب قيامه بضرب والدتها بقبضة يدة الاوان الضربة جاءت فى الطفلة وظل يعتدى عليها بالضرب  فهربت الزوجة خوفا منه فتركت له الطفلة واستقبلت تاكسى فى الذهاب للمسكن لكنها لم تصل للبيت خوفا من ايذايه لها  فاتصل لصديق له الخضار سيارتة للاحق يزوحتة ولكنه فشل فعا. إلى المنزل وقام بالقاء الطفلة ممةالظور الثالث مما أدى إلى إصابتها بالعديد من الاصابات .


واكدت المباحث فى تحرياتها أن مايدعية المتهم انها سقطت من على ذراعه مخالف تماما للحقيقة، وفى تحقيقات النيابة افادت الام وتدعى  سامية مجدى محمد ماهر أنها وزوجها حسام وافى فهمى عمر كان فى زيارة لحارة لهم تدعى رباب شاهدت زوحى بيشرب  مخدرات وعقب ذلك اخذت بنتى ومشيت وهو نزل ورايا على السلم وقالى استنى وانا كنت واقفة فى ورشة والبنت على ذراعى جه يضربنى بقبضة يدة جات فى رأس بنتى واخد البنت منى وانا جريت خوفا منه واخدت تاكسى وسبت له البنت ومشيت بعيد عنه وبعد كدا رن عليا وقال البنت وقعت من على دراعة وهو بيفتح الباب على رأسها وانا روحت بها المستشفى عشان اطمن عليها  وانا فى الطريق اتصل بيا قالى البنت ماتت..


وقام فريق  من النيابة العامة بعمل معاينة تصويرية بلحادث  تحت إشراف المستشار عمر شاهين المحامى العام لجنوب سيناء .

 

حبس المتهم 


وتم حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيق مع مراعاة التحديد وصرحت بدفن الجثة .
وتم إحالة المتهم إلى محكمة الجنايات وقيدت القضية برقم 1058كلى جنوب سيناء   والتى حددت لها حلسة اليوم للنطق بالحكم .

 


وفى جلسة اليوم قدم محمد فودة المحامى عدة دفوع مان من أهمها أنتفاء قصد القتل العمد  والمتهم كان تحت تأثير مخدر الحشيش وعدم وعيه وقت ارتكاب الجريمة .

 

وبعد أن اطمأنت هيئة المحكمة وتأكدت أن المتهم ارتكب الجريمة تخت تأثير المخدر وعدم توافر نية القتل العمد أصدر المحكمة حكمها بالحبس 7سنوات فى جريمة القتل و5سنوات لتعاطى الحشيش .

 

صدر الحكم برئاسة المستشار ميلاد بخيت بلامون رئيس محكمة جنايات وعضوية المستشار بهاء سلامة خضر المستشار شريف أمام احمد والمستشار احمد فاروق الشهبه ومحمود السعدنى وكيل النيابة  وأمانة سر محمد عبدالستار ومينا وليم .