الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فينيسيوس يعادل رقم رونالدو عقب صاروخية مانشستر سيتي

الأربعاء 10/مايو/2023 - 01:41 م
فينيسيوس 
فينيسيوس 

فينيسيوس .. سجل اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد، رقمًا تاريخيا في بطولة دوري أبطال أوروبا، معادلا أسطورة ناديه كريستيانو رونالدو، بعد الهدف الذي سجله في مرمى مانشستر سيتي في الدقيقة 36 من الشوط الأول، عبر تسديدة صاروخية خارج منطقة الجزاء.


فينيسيوس .. وبات جونيور أول لاعب في تاريخ ريال مدريد، يُسهم في إحراز الأهداف خلال 11 مباراة على التوالي في بطولة دوري أبطال أوروبا سواء على مستوى الصناعة أول التسجيل، منذ الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

فينيسيوس يعادل رقم رونالدو عقب صاروخية مانشستر سيتي

 

فينيسيوس .. حسم التعادل الإيجابي مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي بنتيجة 1-1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، بملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، في إطار منافسات "ذهاب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

فينيسيوس .. حصد البرازيلي فينيسيوس جونيور جائزة أفضل لاعب في الفريق خلال شهر أبريل الماضي، وساهم فى 12 هدف مع ريال مدريد بجميع المسابقات خلال الموسم الجاري 2022-2023، سجل 9 أهداف وصنع 3 تمريرات حاسمة. 

 

فينيسيوس .. وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي: حراسة المرمى: إيدرسون مورايش، الدفاع: كايل ووكر، جون ستونز، روبن دياز، مانويل أكانجي، الوسط: رودري، إلكاي جوندوجان، كيفين دي بروين، الهجوم: برناردو سيلفا، جاك جريليش، إرلينج هالاند.

 

فينيسيوس .. بينما جاء تشكيل ريال مدريد كالآتي: المرمى: تيبو كورتوا، الدفاع: داني كارفاخال، أنطونيو روديجير، دافيد ألابا، إدوارد كامافينجا، الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، فيدي فالفيردي، الهجوم: رودريجو، كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور.

 

فينيسيوس .. والتقى ناديا ريال مدريد ومانشستر سيتي في 8 مباريات سابقاً بجميع البطولات، حقق الملكي الفوز في 3 لقاءات منهم بالتساوي مع مانشستر سيتي الذي حقق نفس عدد الفوز، وهيمن التعادل على مباراتين منهما، وسجل لاعبي الميرنجي 13 هدف فيما استقبلت شباكه من نظيره السيتي 12 هدف.

 

كشف حساب أنشيلوتي ضد مانشستر سيتي


وخاض المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتى 10 مباريات امام مانشستر سيتي وهو يقود فريقي ريال مدريد الإسباني  وإيفرتون الإنجليزي حقق خلالها الفوز في مباراتين فقط، وتلقى 8 هزائم ولم يتعادل التعادل، استقبل 24 هدف وسجل لاعبيه 13 هدف.

 

جوارديولا يتفوق على أنشيلوتي على مر التاريخ

 

الريال ضد مان سيتي.. سبق وألتقى كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني مع منافسه بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد في 8 مباريات، حقق جوارديولا الفوز في 5 مباريات، بينما سجل أنشيلوتي الفوز في 3 مباريات.