الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار الذهب اليوم الأربعاء في الأسواق المحلية.. عيار 21 يسجل 2550 جنيها

الأربعاء 10/مايو/2023 - 12:57 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أسعار الذهب اليوم.. استقرت أسعار المعدن الأصفر بالسوق المحلية لدى تعاملات اليوم الاربعاء 10 مايو، وسط حالة من الترقب الحذر من قبل المستهلكين إنتظارا لما ستسفر عنه الأيام المقبلة واتضاح الرؤية بالنسبة للأسعار فى المدى القريب، على الرغم من استمرار الاسعار العالمية فى الاتجاه للارتفاع، وذلك بحسب تجار تحدثوا إلى "مصر تايمز" .

 

أسعار الذهب اليوم الأربعاء في الأسواق المحلية.. عيار 21 يسجل 2550 جنيها

 

أسعار الذهب اليوم.. وعلى صعيد الاسعار اليوم فقد استقر سعر الجرام من عيار 21 عند مستوياته بالامس مسجلا 2550 جنيها، كما استقرت اسعار عيار 24 عند مستويات 2915 جنيه، وهي نفس مستويات الامس حيث سجل بالامس 2914 جنيه.

 

أسعار الذهب اليوم.. أما بالنسبة لاسعار الذهب عيار 18 فقد استقرت عند نفس مستوياتها لتسجل اليوم ما قيمته 2186 جنيه وهي نفس اسعاره بالامس، بينما بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم خلال التعاملات اصلباحية عند مستويات 20.400 جنيه وهي نفس مستويات الامس .

 

أسعار الذهب اليوم.. وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بقيمة 60 جنيهًا، وبنسبة 2.3 % بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الإثنين، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2600 جنيه، وتراجع لمستوى 2530 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 2540 جنيهًا، بينما ارتفعت الأوقية بقيمة 3 دولارات، وبنسبة 0.1 % بالأسواق العالمية، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2018 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2021 دولارًا.

 

أسعار الذهب اليوم.. وفى تحليل سابق صادر عن مؤسسة "جولد بيليون" اشارت فيه إلي أنه إذا جاء تقرير التضخم مرتفعاً سيعمل على زيادة توقعات الأسواق بضرورة استمرار الفيدرالي في الحفاظ على أسعار الفائدة مرتفعة لأطول وقت ممكن وهو ما سيكون له تأثير سلبي على أسعار الذهب، والتي قد نشهد انخفاضها تحت المستوى 2000 دولار على أن يكون مستوى الدعم 1950 دولار للأونصة هو ما يوقف الهبوط.

 

أسعار الذهب اليوم.. وبالرغم من كون الذهب يعد تحوط ضد التضخم ولكن معدلات الفائدة المرتفعة تقلل من جاذبية الذهب الذي لا يقدم عائد لحائزيه مقارنة مع السندات الحكومية التي تستفيد من ارتفاع الفائدة وتقدم عائد مرتفع للاستثمار فيها.

 

 

الذهب يرتفع في البورصة العالمية وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية
 

 

شهدت أسعار الذهب ارتفاعات طفيفة خلال تداولات اليوم الثلاثاء وذلك قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية التي تنتظرها الأسواق للبحث عن توجهات البنك الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماعه القادم، بينما يبقى الدعم في أسواق الذهب من مخاوف الأزمة المصرفية وأزمة سقف الدين.


ارتفعت أسعار الذهب الفورية اليوم الثلاثاء بشكل طفيف لليوم الثاني على التوالي بنسبة 0.3% ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 2026.53 دولار للأونصة لتبقى الأسعار مستقرة فوق المستوى النفسي 2000 دولار للأونصة منذ اختراق الأسعار لهذا المستوى الأسبوع الماضي.
 

على المستوى الأسبوعي ارتفعت أسعار الذهب منذ بداية الأسبوع بنسبة 0.5% في ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي، ولكن بيانات التضخم الأمريكية التي تصدر يوم غد سيكون لها أثر كبير على الأسعار، وفق التحليل الفني لجولد بيليون ، ومن المتوقع أن يشهد مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي السنوي  ارتفاع بنسبة 5% على المستوى السنوي خلال شهر ابريل أعلى من مستهدف التضخم لدى البنك عند 2% دون تغير عن القراءة السابقة، أما المؤشر الجوهري الذي يستثنى العوامل المتغيرة فمتوقع أن يرتفع بنسبة 5.5% من 5.6%.


 

وأشار تحليل جولد بيليون إلي أنه إذا جاء تقرير التضخم مرتفعاً سيعمل على زيادة توقعات الأسواق بضرورة استمرار الفيدرالي في الحفاظ على أسعار الفائدة مرتفعة لأطول وقت ممكن وهو ما سيكون له تأثير سلبي على أسعار الذهب، والتي قد نشهد انخفاضها تحت المستوى 2000 دولار على أن يكون مستوى الدعم 1950 دولار للأونصة هو ما يوقف الهبوط.


 

وبالرغم من كون الذهب يعد تحوط ضد التضخم ولكن معدلات الفائدة المرتفعة تقلل من جاذبية الذهب الذي لا يقدم عائد لحائزيه مقارنة مع السندات الحكومية التي تستفيد من ارتفاع الفائدة وتقدم عائد مرتفع للاستثمار فيها.

 

العقود الآجلة لصندوق الاحتياطي الفيدرالي تظهر احتمال بنسبة 88% أن يبقي الفيدرالي على أسعار الفائدة ثابتة خلال اجتماعه في يونيو القادم، وقلصت الأسواق أيضاً احتمالات خفض أسعار الفائدة خلال النصف الثاني من 2023 خاصة أن البنك قد قلل بشكل كبير حدوث هذا السيناريو.

 

تقليص احتمالات خفض الفائدة هذا العام من شأنها أن تؤثر سلباً على أداء الذهب خلال الفترة القادمة خاصة مع استمرار تأصل معدلات التضخم في الاقتصاد الأمريكي إلى جانب الدعم المستمر في قوة قطاع العمالة الأمريكي.


يوم الجمعة الماضية دخل الذهب في عمليات بيع لجني الأرباح دفعته إلى ملامسة المستوى 2000 دولار وذلك بعد تسجيله لمستوى تاريخي جديد في اليوم السابق عند 2080 دولار للأونصة، وذلك بسبب تقرير الوظائف الأمريكي القوي الذي زاد من التوقعات أن البنك الفيدرالي سيستمر في التشديد النقدي لفترة أطول من الوقت.