الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل

محافظ القليوبية: تحرير 35 محضر مخالفة بمحطات الوقود ومحلات سلع غذائية وجزارة

الأربعاء 10/مايو/2023 - 12:25 م
مصر تايمز

تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جهود الأجهزة التنفيذية في تشديد الرقابة على الأسواق والمواقف ومحطات الوقود، لمتابعة التزام السائقين بتعريفة الركوب الجديدة وضبط الأسواق ، وفي هذا السياق ، تم تشكيل لجان بالتنسيق بين هيئة الرقابة الإدارية وقطاعات التموين والصحة والطب البيطري والمواقف وإدارة الرقابة والمتابعة بالمحافظة لمتابعة تنفيذ قرار لجنة التسعير التلقائي، وقد قامت اللجنة بالمرور بشكل مفاجيء على 10 محطات وقود بمدن بنها وأحياء غرب وشرق شبرا الخيمة والقناطر الخيرية وطوخ وتم تحرير 7 محاضر نتيجة عدم وضع لافتات بالأسعار الجديدة. 

 

محافظ القليوبية: تحرير 35 محضر مخالفة بمحطات الوقود ومحلات سلع غذائية وجزارة


وقد تم المرور على مواقف السيارات بمدن بنها و أحياء غرب وشرق شبرا الخيمة والقناطر الخيرية وطوخ، وتبين عدم وجود مخالفات حيث تم تعليق البانرات بالمواقف وتبين الالتزام بالتعريفة الجديدة كما تبين الالتزام بوضع لافتة للمواقف بأسعار التعريفة المحددة . 


وفي قطاع التموين تم المرور على محلات السلع الغذائية وجزارة وبقالة بمدن بنها والقناطر الخيرية وشبرا الخيمة وطوخ، حيث تم المرور على عدد 8 محلات وتم تحرير  عدد 3 محاضر غلق لمحلات بقالة تموينية لغلقها في مواعيد العمل الرسمية، كما تم تحرير 5 محاضر مخالفة عدم إعلان عن الأسعار جنح للمحلات نتيجة عدم الإعلان عن الأسعار محلات جزارة وسلع غذائية وبقالة.


كما تم المرور على 2 مستودع غاز بمدينة طوخ وتم تحرير عدد 6 محضر  غلق  في مواعيد العمل  الرسمية  وعدم إعلان  عن ضوابط  أسعار لتوصيل  المنازل، كما تم المرور على عدد ٥ أفرع  للشركة  العامة  لتجارة الجملة ولايوجد  مخالفات. 


وفي قطاع الصحة تم المرور على مستشفى حميات طوخ حيث تبين خلال المرور أن حالة نظافة المطبخ  و الأغذية جيدة، كما تبين من فحص دفاتر الحضور والانصراف عدم وجود بعض العاملين بالرغم من توقيعهم بالحضور تواجد الكوادر الطبية والعاملين بالمستشفى، كما تبين مطابقة العهدة الدفترية  للأدوية المخدرة وطريقة حفظها وتأمينها، وتبين تطابقها وجودة تخزينها وقد تبين هناك أيضا بعض الملاحظات وتم إعداد مذكرة بها لتلافي تلك الملاحظات في أقرب وقت ممكن . 


وفي قطاع مياه الشرب تم المرور على عدد 5 محطات مياه شرب بمركز ومدينة طوخ، بالإضافة إلى المرور على بعض عمليات المياه الخاصة وتم سحب عينات منها وإرسالها إلى المعامل المركزية لفحصها، كما تم المرور على بعض عمليات المياه الخاصة وغير المرخصة وعددهم ٤ عمليات وتم سحب عينات منهم . 


وفي قطاع الصحة والأغذية تم المرور على عدد 12 من المحلات  العامة والأغذية بمدينة طوخ، وتم تحرير عدد 10 محاضر شهادات  صحية واشتراطات صحية، وتم إعدام  كميات  مختلفة  يوجد  بها تغير في الخواص  من الأغذية  واللحوم  المجمدة  والرنجة، كما تم المرور على ثلاجة غير مرخصة وتم تحرير عدد 1 محضر شهادة صحية  وعمل قرار غلق وتم تحرير محضر  نقص الاشتراطات  الصحية. 


وفي قطاع العلاج الحر تم المرور على عدد 8 منشأة طبية خاصة ومراكز أشعة وتبين وجود  عدد 2 منشأة غير مرخصة كما تبين وجود  بعض  المخالفات الصحية. 


وفي قطاع التفتيش الصيدلي تم المرور على عدد 5 صيدلية وتبين بعض المخالفات وضبط بعض الأدوية  منتهية الصلاحية  والأدوية  مخالفة للتسعيرة الجبرية  وضبط بعض الأدوية  الخاصه بالهيئة العامة  للتأمين الصحى ألبان مدعومة دعم كلي وتم  تحرير محاضر جنح صحية للمخالفات . 


وفي قطاع الطب البيطري تم ضبط عدد 500 كيلو عجينة كفتة بها تغير في خواصها الطبيعية،  وتم سحب عينات  منها  وإرسالها  للفحص لإثبات  مدى صلاحيتها  من عدمه، وتقدر قيمتهم بحوالي 100 ألف جنيه تقريبا وتم  تحرير محضر جنحة بذلك ،
ومن جانبه شدد محافظ القليوبية على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة وبالتنسيق مع مديريات الخدمات والأجهزة الأمنية باستمرار شن الحملات الرقابية حفاظاً على حقوق المواطنين .


وأكد الهجان على دور هيئة الرقابة الإدارية بمنع الفساد و مكافحته بكافة صوره واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية منه مؤكداً على أهمية التعاون المشترك بين الهيئة والأجهزة التنفيذية للمحافظة بعمل حملات تفتيشية لضبط الأسواق والمواقف مضيفا أن على المواطنين الإبلاغ عن أي مخالفة فورا لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها وتحويل مسئوليها للنيابة العامة، وذلك عبر الخط الساخن 114 أو عبر تليفونات شكاوى المحافظة 01119992624 . 


ومن الجدير بالذكر انه سيتم خلال الايام المقبلة عمل حملات تفتشية مفاجئة على كافة المراكز والمدن والأحياء في قطاعات المواقف والتموين والصحة والطب البيطري والتربية والتعليم والضرائب العامة ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء لمتابعة تنفيذ القانون وتحقيق الانضباط في الأسواق .