السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بروين يحقق إنجاز تاريخي مع مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا

الأربعاء 10/مايو/2023 - 12:19 م
بروين
بروين

بروين ..أستطاع النجم البلجيكي كيفين دي بروين، لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، ان يحقق إنجاز تاريخي مع فريقه، بعدما تمكن من هز شباك ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 

بروين يحقق إنجاز تاريخي مع مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا

 

بروين ..نجح كيفين في التسجيل بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الثالث على التوالي، بعدما فعل ذلك في 2021 ضد باريس سان جيرمان، وفي العام الماضي أمام ريال مدريد وهذا الموسم.

 

بروين ..وسجل دي بروين 14 هدف في دوري أبطال أوروبا، 11 هدف منهم كان في مراحل خروج المغلوب، وبات أكثر لاعب في تاريخ مانشستر سيتي يسجل هذا العدد من الأهداف في مراحل الإقصاء بدوري الأبطال.

 

بروين ..وتوج النجم البلجيكي كيفين دي بروين بجائزة أفضل لاعب في مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد التي جمعت بينهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

بروين

 

بروين ..وحسم التعادل الإيجابي مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي بنتيجة 1-1، في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، في إطار منافسات "ذهاب" الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

بروين ..وأحرز فينسيوس جونيور الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة (35) بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، أحرز دي بروين هدف التعادل لـ مانشستر سيتي في الدقيقة (68) من تسدية قوية خارج منطقة الجزاء أيضا.

 

بروين ..ويعتبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو من أكثر الاعبين ظهوراً في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 

الأرقام تزين مسيره هالاند في دوري أبطال أوروبا

 

بروين ..أستطاع هالاند صاحب الـ 22 عاماً ان يصبح أصغر لاعب يسجل 35 هدف في 272 يوم، وأسرع لاعب يسجل 15 هدف خلال 27 مباراة، واللاعب الوحيد الذي يسجل "هاتريك" في الشوط الأول من أول مباراة له في البطولة.

 

بروين ..إلى جانب أنه اللاعب الوحيد الذي سجل هدفين خلال مباراة واحدة في 4 مباريات متتالية، وسجل هدفين على الأقل في أول مباراة له مع 3 فرق مختلفة بالبطولة، مباراته الأولى مع سالزبورج سجل 3 أهداف أمام جينك البلجيكي، مباراته الأولى مع دورتموند سجل هدفين أمام باريس سان جيرمان، مباراته الأولى مع مانشستر سيتي سجل هدفين أمام إشبيلية.

 

بروين .. ويزور مانشستر سيتي بقيادة المدرب بيب جوارديولا والمهاجم النرويجي هالاند العاصمة الإسبانية، بينما يمني مان سيتي نفسه بحصد جميع البطولات التي ينافس عليها ويسعى لتحقيق ثلاثية تاريخية؛ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري الأبطال.


 

بروين ..في المقابل، تخلى الريال منذ أسابيع عن حلم الدوري الإسباني "الليجا"، ويعول على التشامبيونز لإنقاذ الموسم لا سيما وأنه حامل لقب دوري الأبطال ويخوض نصف النهائي رقم 11 له في آخر 13 نسخة من المسابقة ويتطلع إلى الفوز باللقب للمرة الـ15 في تاريخه والثانية على التوالي والسادسة منذ 2014.

 

بروين ..ويتمتع ريال مدريد بسطوة رهيبة على هذه المسابقة منذ بداياتها عندما توّج 5 مرات بين 1956، 1960، ثم في الألفية الثالثة حيث أحرز اللقب 7 مرات آخرها الموسم الماضي على حساب ليفربول.