الإثنين 10 يونيو 2024 الموافق 04 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

السفير محمد عرابي : نحن أمام غطرسة إسرائيلية

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 11:52 م
محمد العرابي
محمد العرابي

علق السفير محمد العرابي وزير الخارجية الاسبق، على إرتفاع حصيلة شهداء غارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم الثلاثاء إلى 15 شهيدا أن إعتداءات  الجانب الاسرائيلي السافرة تعني أن رصيد تل أبيب في عملية السلام  اصبح "صفر" أو على الاقل البحث عن مسارات سياسية.


وشدد خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كلمةأخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON، أنه بالرغم من تلك التحديات إلا أن جهود التهدئة  أمر مهم جداً ويجب ان يستمر لان المنطقة لاتتحمل اي قدر من العنف الفترة القادمة وقد يؤدي إمتداد العنف لتوسع كبير يجعل المنطقة على وشك الانفجار.


 وأشار إلى أن حق الرد موجود ومكفول للفصائل الفلسطينية د مشيراً إلى أنه بالرغم من ذلك إلا أن ردود فعل الفصائل الفلسطينية  يتسم بالرصانة أسلوبهم لدرجة أنهم جعلوا المجتمع الاسرائيلي ينتظر  ردهم وهو  تكتيك عسكري رصين.

 


وارتفعت حصيلة شهداء غارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم الثلاثاء إلى 15 شهيدا، بينهم 3 من قادة سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) مع زوجاتهم وعدد من أطفالهم.وقال متحدث باسم جيش الاحتلال إن 40 طائرة مقاتلة نفذت فجر اليوم غارات على أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، موضحا أن العملية كانت مشتركة مع جهاز الأمن العام (شاباك).