الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

إجتماع افتراضي بين "الدواء المصرية" ونظيرتها البرتغالية لبحث العمل الرقابي

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 09:25 م
جانب من اللقاء اليوم
جانب من اللقاء اليوم

وجه رئيس هيئة الدواء المصرية تامر عصام الدعوة إلى رئيس الهيئة الوطنية للأدوية والمنتجات الصحية بالبرتغال، لعقد اجتماع افتراضي الأسبوع المقبل بين الهيئتين لمناقشة مستجدات العمل الرقابي، وآليات دعم التعاون المشترك بين الدولتين.

وكان تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، قد التقى اليوم الثلاثاء قد بحث وكارلوس ألفيس، نائب رئيس الهيئة الوطنية للأدوية والمنتجات الصحية البرتغالي، آليات التعاون المشترك بين الجانبين في مجال المستحضرات الطبية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس هيئة الدواء المصرية له وممثلين عن شركات الدواء والقطاع الصحي بالبرتغال، اليوم الثلاثاء، بحسب بيان صحفي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة أهمية التعاون في مجال تدريب العاملين، وتعزيز قدراتهم الرقابية في مختلف المجالات ذات الصلة؛ وذلك من خلال ورش عمل مشتركة، ومناقشة الآليات التي تسهم في دعم الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين، ودعم نفاذ المستحضرات الطبية المصرية إلى الأسواق العالمية. 

وعقب الاجتماع تم اصطحاب الوفد في جولة بالمعامل الرقابية للهيئة بالمنصورية، حيث أشاد الوفد بالمستوي المتطور الذي تمتلكه معامل الهيئة، وأكد أنها تضاهي مثيلتها في أوروبا، وأن ذلك يعكس القدرات المميزة التي تمتلكها هيئة الدواء المصرية كسلطة رقابية.