السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

لحصولها علي الدكتوراه.. محامي يتقدم ببلاغ ضد سمية الخشاب ساخرًا:"خالتي اللتاتة بقت دكتورة"

الثلاثاء 09/مايو/2023 - 09:18 م
سمية الخشاب
سمية الخشاب

تقدم أيمن محفوظ، محامي بالنقض، ببلاغ لنقابة المهن الموسيقي، وذلك بسبب ما نشرته الفنانة سمية الخشاب، عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، فقد أعلنت حصولها على الدكتوراه الفخرية من منظمة الأمم المتحدة للفنون.

 

وكانت شاركت سمية الخشاب، جمهورها ومتابعيها مجموعة من صور التكريم، عبر خاصية "الأستوري"، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، وعلقت قائلة:"شكرًا منظمة الأمم المتحدة للفنون".

 

وقال "محفوظ" في بلاغه أن الفنانة سمية الخشاب قالت أنها ترفض دائمًا أن تكون حديث مواقع التواصل الإجتماعي والصحافة المصرية، ,وأنها سبق وأن وصُفت من "محفوظ" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة الحدث وذلك بعد توجيهها نصائح للفتيات مدعية أن "الجواز والخلفة مش إنجاز"، بأنها استنساخ لشخصية "خالتي اللتاتة".

 

وتابع "محفوظ":" أنه قد ظهرت سمية الخشاب على مواقع التواصل بكل فخر لتعلن أنها حصلت على الدكتوراه الفخرية من أحد المنظمات الدولية وقد سبقها لهذا المسلك الكثير من المشاهير الذين أعلنوا حصولهم على الدكتوراه الفخرية وهي شهادة لاتدعوا لأي فخر مثل  الفنان محمد رمضان ولاعب الكرة السابق سيد عبد الحفيظ"، وسخر محفوظ في أول بلاغه من سمية الخشاب بسبب تصريحاتها الأخيرة قائلاً:"خالتي اللتاتة بقت دكتورة يناااس".

 

وأضاف "محفوظ" في بلاغه:" أن كل هذه كيانات وهمية وما هو الداعي لأن تعلن منظمة دولية إعطائها شهادة علمية ولو كانت شرفية لفنانة مثل سمية الخشاب، فما هي قيمتها الثقافية في ميزان العالم الثقافي حتى يتم اعطائها شهادة بأنها حصلت على الدكتوراه الفخرية.. غير أنها ليست من النجوم المشاهير دوليًا". 


ووجه "محفوظ" في بلاغه عدة اتهامات لـ"سمية" قائلاً:" الأتهام الأول الذي لابد أن يواجه سمية الخشاب بعد العديد من تصريحاتها الغير مسئولة والدعاية لنفسها بلا سند هو إساءه استعمال الإنترنت والعقوبة تصل إلى 3 سنوات وغرامه 300 الف جنيه.

أما الاتهام الرئيسي الذي يجب محاكمتها عليه هو إعلانها الحصول على الدكتوراه الفخرية من جهه لم تؤكد لنا هل هي من الكيانات الوهمية أم من الكيانات الرسمية".


وكان قد قال محفوظ، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، الفنانة المفروض تكون قدوة للجمهور، وما فعلته سمية الخشاب هو استنساخ لشخصية خالتي اللتاتة وتقدم أفكار هزلية أحيانا إجرامية.


وتابع المحامي بالنقض، أن سمية الخشاب حولت الجواز إلى شركة وأصبح الرجل مصدر من مصادر التمويل، لافتا إلى أنها فشلت في حياتها الشخصية فكيف تقدم نصائح للفتيات وتحرضهن على العنوسة، مناشدا المجلس القومي للمرأة ونقابة المهن التمثيلية مواجهة هذه الأفكار.