السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أحمد العزبي لـ" مصر تايمز" سنطرح 30% من الشركة بالبورصة خلال عام

الإثنين 08/مايو/2023 - 11:43 م
أحمد العزبي
أحمد العزبي

كشف الدكتور أحمد العزبي رئيس مجموعة صيداليات العزبي، أن المجموعة سيتم طرحها بالبورصة بعد مرور عام من الإتفاق مع الذي جري توقعيه مع صندوق مصر السيادي، مضيفاً في تصريحات لـ" مصر تايمز"، متحمس لضخ استثمارات جديدة في السوق المصري والشراكة مع صندوق مصر السيادي وبي انفستمنتس في هذا القطاع الاستراتيجي، كما أن هذه الشراكة من شأنها تعزيز الطابع المؤسسي في قطاع تجارة الأدوية وإدارة الصيدليات كما يدعم خطط التوسع في تقديم خدمات الرعاية الصحية على نطاق أوسع في مصر. ومن خلال هذه الشراكة، لدينا خطة عمل للتعاون مع الصيدليات الفردية بهدف تطوير وضعها المالي والفني.

 

وأضاف العزبي إن المجموعة تمتلك خبرة واسعة في مجال تجارة الأدوية وإدارة الصيدليات فيما سيدعم الشركاء بخبرتهم المالية والإدارية نجاح الشركة الجديدة وفي نفس الوقت تنفيذ المعايير البيئية والإجتماعية والحوكمة لدعم القدرة التنافسية لسوق الرعاية الصحية المصري.

 

وقال العزبي في تصريحات لـ " مصر تايمز"، سنقوم بطرح 30% من الشركة بالبورصة بعد مرور عام كامل " قائلاً" هناك شروط ومحددات ولابد من إستيفائها بالكامل للتواجد بالبورصة " العزبي مجموعة كبيرة ولها تاريخ طويل ونسعي لكتابة تاريخ جديد يُضاف لمسيرة النجاحات".