الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"مافيش فايدة".. عمرو أديب يكشف موقف تعويم الجنيه

الإثنين 08/مايو/2023 - 10:24 م
عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب ، على ترديد وجود تعويم جديد للجنيه ، قائلا" لا فائدة من تعويم وأنت لا تملك ما يسندك .. لو معكش وعومت “هتتلب” أنت لو مش معاك تسند ماتعومش لازم تكون مسنود من بيع أصول أو شركات"، متابعا “من غير تعويم فى تعويم فكتير من السلع بيتم تسعيرها براني مش على سعر البنك المركزي”.

 

وتابع فى برنامجه “الحكاية”،" أنا مش مشتري ولا ليا مصلحة ولا عايز حد يشتري .. كل دولة حاليا بتشوف عندها إيه ممكن تبيعه ومايأثرش على الدولة ولا الأمن القومي"، مضيفا “في حاجات مافيش مشكلة إن الدولة تبيعها يعنى مثلا صافي فى شركات زيها فى السوق فا مافيش مشكلة إنها تتباع”.

 

وقال عمرو أديب ، “ أنا معنديش معلومة هو فى تعويم ولا لا ولا فى فلوس للتعويم ولا لا”.

 

وعقد اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة خطوات تنفيذ برنامج الطروحات، و تم خلال الاجتماع، التطرق إلى موقف شركتي "صافي" و "وطنية" والإشارة إلى أنه بعد فتح قاعدة البيانات، تقدم المستثمرون بعدد من الاستفسارات، وتم الرد عليها، وأبدى بالفعل عدد منهم الرغبة في التقدم، وسيتم التقدم بعروضهم، حيث يتم تلقى العروض خلال شهر مايو الجاري، تمهيدا للترسية وفقا للجداول الزمنية المحددة، وتم التأكيد على وجود تحالفات كبرى بين شركات مصرية وأجنبية أبدت رغبتها واهتمامها في التقدم.

 

وتم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي للشركات المزمع طرحها عبر الممارسة المحدودة، والجدول المتوقع لذلك، ومنها محطة توليد الطاقة من الرياح بمنطقة الزعفرانة، وأيضاً شركة النصر للكيماويات الوسيطة.  

كما تم استعراض موقف طرح عدد آخر من الشركات والبنوك السابق الإعلان عنها.