الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

الطشة كلمة السر.. طريقة عمل الملوخية الخضراء

الإثنين 08/مايو/2023 - 11:15 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لعشاق الملوخية نقدم لكم فى السطور التالية طريقة عمل الملوخية الخضراء المصرية فى خطوات سهلة وبسيطة.

 

مكونات عمل الملوخية..

 

نصف كيلو ملوخية مخروطة.

ملعقة كبيرة ونصف الملعقة ثوم مفروم ناعم.

ملعقة كبيرة ونصف الملعقة كزبرة ناشفة مطحونة.

2 ملعقة كبيرة سمن بلدي.

ملح حسب الرغبة.

كمية من الماء حسب الكثافة المطلوبة.

مكعب مرقة.

 

طريقة عمل الملوخية الخضراء..

 

ضعي الملوخية فى حلة مع إضافة الماء تدريجياً مع التقليب حتى الحصول على القوام المطلوب، على ألا يكون القوام ثقيلا أو خفيفا، ويضاف مكعب المرقة، وتترك الملوخية حتى الغليان مرة واحدة ثم ترفع من على النار.

 

وفي مقلاة على النار، ضعي الثوم المفروم إلى السمن، مع التقليب حتى الحصول على اللون الذهبي.

وأضيفي الكزبرة إلى الثوم مع التقليب حتى يحمر، قم بوضع الملوخية على ما سبق، مع التقليب، ثم ضع الملح حسب الرغبة وتقدم فى طبق التقديم.

 

مقترحات أخري من "مصر تايمز".. تعالج العقم عند الرجال.. فوائد متعددة للملوخية لن تتخيلها 

 

الملوخية من الأكلات التى لا غني عنها فى كل بيت مصري وبجانب طعمها الشهي فلها فوائد متعددة لا تعد ولا تحصي عند تناولها فهي تسكن من الآلام، وتمنح الفرد الشعور بالبهجة والسعادة.

 

تعالج الملوخية العقم بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من المنجنيز، والمعادن الغذائية، وتعالج تقرحات الفم، وتقي الملوخية من الإصابة بالأمراض، وتقوي عضلة القلب، تخفف من مشكلات الجهاز الهضمي، وتحد من آلام القولون.

الملوخية غنية بنسبة هائلة من فيتاميني (أ) و(ب)، فضلاً عن المعادن الغذائية مثل الكالسيوم، والفسفور، والحديد، والصوديوم، والمنجنيز، والبوتاسيوم، بالإضافة إلى الأملاح المعدنية التي يحتاج إليها الجسم.

 

تعمل الملوخية على التخلص من فقر الدم "الأنيميا"” واحتواء الملوخية على الفسفور يجعل لها أهمية في الحفاظ على خلايا الدماغ، وتجديد الذاكرة، وتعمل على الوقاية من هشاشة العظام، وإدرار البول.

 

تعمل الملوخية على خفض ضغط الدم، علاج التوتر والقلق، والحد من الاكتئاب، التخفيف من الاضطرابات العصبية، وتنشيط حركة الأمعاء، وعلاج الإمساك، وتقوية الجهاز المناعي، الحماية من علامات الشيخوخة.