الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليونيل ميسي سيلعب في السعودية ويوافق علي عرض الهلال

الإثنين 08/مايو/2023 - 01:50 م
ميسي
ميسي

اثار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الجدل من جديد حول انباء انتقاله إلى الدوري السعودي بعدما تقدم نادي الهلال بعرض ضخم لضمه خلال الانتقالات الصيفية القادمة.

 

ليونيل ميسي سيلعب في السعودية ويوافق علي عرض الهلال

 

ميسي ..وانفرد برنامج "التشيرنجيتو" الإسباني بخبر موافقة ليونيل ميسي على اللعب في صفوف الهلال السعودي الموسم المقبل مع احتمالية زمالة جوردي ألبا له حال نجح في فسخ تعاقده مع برشلونة.

 

ميسي ..وأضاف أن سيرجيو بوسكيتس قائد فريق برشلونة سيكون في أحد الأندية السعودية بعقد موسمين بدءًا من الموسم المقبل بشكل مؤكد. 

 

ميسي ..وشهدت الفترة الماضية أنباء عن رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن فريقه باريس سان جرمان الفرنسي، وتسيطر الحيرة على مستقبل ميسي، في ظل العروض التي تلقها من السعودية والولايات المتحدة، وحتى ناديه القديم برشلونة الإسباني الساعي لإعادته رغم الصعوبات المالية لتك الخطوة، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

 

ميسي ..مع الاقتراب من انتهاء عقده مع سان جيرمان الذي أوقفه عدة أيام لسفره إلى السعودية دون الحصول على موافقة، تواصل الصحف الإسبانية الحديث عن عودة ميسي إلى فريقه السابق برشلونة.

 

ميسي ..ويحلم ميسي بالعودة إلى كاتالونيا بعمر 36، ولا يزال جمهور ملعب "كامب نو" متمسكاً بهذا الأمل في عدة مناسبات خلال الأسابيع الماضي حيث يهتف جماهير النادي باسم الأيقونة ميسي، لكن العملية معقدة بالنسبة لبرشلونة بسبب المخاوف المالية.


 

ميسي ..وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو"، لا يزال النادي في انتظار مصادقة رابطة الدوري الإسباني على "خطة الجدوى" التي تتضمن التمديد للاعبين جافي، الأوروجواي رونالد أراوخو، ماركوس ألونسو، وسيرجي روبرتو، بالإضافة لعودة ميسي.

 

ميسي ..لكن كي يتمكن من تسجيل اللاعبين دون تخطي سقف الرواتب، يتعين على برشلونة تخفيض إنفاقه بواقع 200 مليون يورو.

 

ميسي ..ومن أولى قرارات برشلونة نحو تحقيق هذا الهدف، إغلاق قناته التلفزيونية "بارسا تي في" في 30 يونيو، وبحسب النادي تخسر القناة 13 مليون يورو سنوياً، لكن بحسب الموظفين الذي سيجد كثيرون منهم نفسه عاطلاً عن العمل، لا تتعدى الخسائر 6 ملايين يورو.


 

ميسي ..من جهة أخرى، لم الشمل بين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي والتسويق لملف ترشيح محتمل لاستضافة المونديال في الأعوام المقبلة يبدو تحدياً جنونياً، لكن السعودية قادرة على تحقيقه في ظل قدراتها المالية.

 

ميسي ..يرتبط ميسي بعقد مع هيئة السياحة السعودية للتسويق لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا كان موضوع رحلة ميسي وعائلته إلى السعودية التي أدت إلى إيقافه.

 

ميسي ..وأشارت عدة تقارير في الآونة الأخيرة إلى تقديم نادي الهلال عرضاً مغرياً لأفضل لاعب في العالم سبع مرات، قد يصل إلى 400 مليون يورو سنوياً.