السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار البيض تواصل التراجع بالأسواق والكرتونة بـ 96 جنيها

الإثنين 08/مايو/2023 - 02:06 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

واصلت أسعار البيض تراجعها بالأسواق اليوم الإثنين فى كافة المنافذ والمحال والسوبر ماركت، وإن تفاوتت الأسعار بعض الشئ، إذ تراجعت الاسعار ما بين 8 جنيهات إلى 10 جنيهات فى سعر الكرتونة، لتصل سعر الكرتونة اليوم إلى 95 جنيه بالنسبة لكرتونة البيض الأبيض، لدى منافذ البيع الحكومية ومنافذ "أمان"، فيما سجلت الاسعار بالمحال والسوبر ماركت مستويات 105 جنيهات، وفقا لتجار وموزعين تحدثوا إلى "مصر تايمز" .

 

أسعار البيض تواصل التراجع بالأسواق والكرتونة بـ 96 جنيها 

 

وبلغت اسعار البيض الأبيض فى ارض المزرعة اليوم الاثنين مستويات 80 جنيه و 82 حنيه على ان تصل للمستهلك بأسعار 95 جنيه، بينما فى المحال والسوبر ماركت تفاوتت الأسعار بالنسبة لكرتونة البيض الابيض حيث تباع بنحو 100 جنيه، لتهبط الاسعار بما قيمته 5 جنيهات.

 

اما بالنسبة لأسعار البيض الاحمر فقد بلغت فى ارض المزرعة مستويات 90 جنيه على ان تصل إلى المستهلك بأسعار 102 جنيها فى منافذ الحكومة و"أمان" فيما تباع بالمحال والسوبر ماركت بأسعار 107 جنيهات و 108 جنيهات، فى مقابل 112 جنيه فى اليومين الماضيين.

 

وكانت الحكومة المصرية قد وضعت خطة لدعم قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية، وتم تخصيص 9 مناطق فى 4 محافظات بإجمالى مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجنى، كما سعت وزارة الزراعة إلى زيادة الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليون إلى 2 مليار جرعة سنويا بهدف السيطرة على الأمراض والأوبئة، لتسهيل عملية التصدير. 

 

هبوط جديد في أسعار الدواجن اليوم.. و"البانية" يسجل  160 جنيها
 

 

أسعار الدواجن اليوم.. واصلت اسعار الدواجن تراجعها بالاسواق اليوم الأثنين 8 مايو، فى ظل وفرة فى المعروض واستمرار تراجع اسعار الأعلاف، إذ خسرت اسعار الدواجن اليوم 5 جنيهات إضافية للكيلو الابيض، كما هبطت أسعار البانية بنحو 10 جنيهات مسجلة 160 جنيه للكيلو وذلك فى مقابل 165 جنيه و 170 جنيها فى بعض الأماكن بحسب التوزيع الجغرافي، وذلك وفقا لتجار وموزعين تحدثوا إلى "مصر تايمز" .

 

أسعار الدواجن اليوم.. وسجلت أسعار الدواجن البيضاء فى ارض المزرعة اليوم الإثنين مستويات 55 جنيها و 60 جنيها على ان تصل الى المستهلك باسعار مابين 65 جنيها و 70 جنيها حيث يتم إضافة نحو 10 جنيهات حتى تصل الى المستهلك، وجاءت تلك الأسعار مقارنة باسعار اليومني الماضيين التي سجلت فيها الدواجن البيضاء 75 جنيه للكيلو .
 

أسعار الدواجن اليوم.. كما تراجعت اسعار "البانية" بنحو 10 جنيهات، وصولا إلى مستويات 160 جنيه للكيلو وذلك فى مقابل 165 جنيه و 170 جنيها للكيلوا فى اليومن الماضيين .

 

كما سجلت اسعار الدواجن البلدي اليوم سعر 99 جنيهًا للكيلو، فيما سجلت اسعار البط البلدي مستويات 100 جنيه، بينما البط المستورد وصل إلى 85 جنيهًا.

 

أسعار الدواجن اليوم.. وكانت أسعار الأعلاف قد تراجعت بنحو كبير خلال الأيام الثلاثة الماضي، إذ تراوحت اسعار الذرة الصفراء ما بين 3000 جنيه و4000 جنيه في مصر عقب افراجات جمركية عن كمية من الأعلاف، حيث دفع ذلك أسعار أعلاف الدواجن للانخفاض بنحو يتراوح بين 1000 جنيه إلى 1500 جنيه.
 

وعلى الرغم من محاولات بعض التجار والموزعين لتحريك اسعار الدواجن والبيض ودفعها للارتفاع خلال الايام الماضية خاصة بعد زيادة اسعار السولار، إلا أن تلك المحاولات، قد بائت بالفشل، وهو ما أرجعه تجار وموزعون تحدثوا لـ"مصر تايمز"، إلى الدور الرقابي الذي تقوم به الهيئات والمؤسسات الحكومية لإحكام الرقابة على الأسواق لاسيما فى مثل تلك المواقف والظروف الطارئة بعد أي قرار لتحريك أسعار الطاقة.