السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

27 مشروع لـ "البنك الدولي" فى مصر باستثمارات جاوزت الـ 500 مليون دولار

الأحد 07/مايو/2023 - 10:19 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال نائب الرئيس للوكالة الدولية لضمان الاستثمار والمخاطر "ميجا"، أحد أذرع "البنك الدولي"، أثيوبياس تافارا، أن هناك التزام تام مع الحكومة المصرية بتنفيذ الاستراتيجية الجديدة، مضيفاً أن الوكالة ستعمل على تعزيز العمل مع القطاع الخاص وتعزيز تواجد البنك الدولي وزيادة مشروعاته بمصر؛ حيث يدعم بالفعل 27 مشروعاً.


وقال تافارا- خلال كلمة ألقاها عبر الفيديو كونفرانس في مؤتمر إطلاق الشراكة الاستراتيجية بين مصر والبنك الدولي 2023- 2027 - إن الوكالة تعمل على ضمان الاستثمار لتحقيق ثلاثة أهداف هي تعزيز فرص العمل والقدرة على الصمود والاستدامة، مع التركيز على مشروعات الطاقة المتجددة ومشروعات الغذاء.


وأشار إلى أن مصر واحدة من الدول التي تهتم الوكالة بزيادة الاستثمارات بها، مضيفًا أن الوكالة تدعم 27 مشروعًا بمصر بإجمالي 500 مليون دولار، أي نصف مليار دولار، وكذلك مشروعات الغذاء، ومؤكدًا تقديم الضمانة للشركات للاستثمار في قطاعات مختلفة في مصر.


وقال: "نعمل على تعظيم الفائدة من المنتجات التي نقدمها لمصر، ودعم البنك المركزي المصري ونعزز بيئة الاقتراض بين المصارف المختلفة لتحقيق الشمول المالي".

 

وأوضح أن استثمارات الوكالة الدولية لضمان الاستثمار تعزز القدرة على الصمود أمام الأزمات في السنوات المقبلة، مشيرًا إلى دعم البنك الدولي لمصر في مجال الاقتصاد الأخضر خلال الفترة المقبلة.