الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رئيس جامعة الفيوم يشهد افتتاح الملتقى القمي التاسع للطالب والطالبة المثاليين

الأحد 07/مايو/2023 - 05:18 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهد الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس جامعة الفيوم، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات الملتقى القمي التاسع للطالب والطالبة المثاليين، الذي تستضيفه الجامعة، خلال الفترة من 6 وحتى 10 مايو الجاري، والملتقى القمي الثاني لمبادرة سفراء النوايا الحسنة لذوى الهمم، والمقام خلال نفس الفترة.

 

رئيس جامعة الفيوم يشهد افتتاح الملتقى القمي التاسع للطالب والطالبة المثاليين

 

يقام الملتقى، تحت إشراف الدكتور محمد فاروق الخبيري، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبحضور الدكتور عرفة صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طايع عبد اللطيف،  مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، وآخرين، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

أشاد "حتاتة"، بالدعم المقدم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الذي تحظى به جامعة الفيوم على مستوى جميع الأنشطة، وخاصة فيما يتعلق باللقاءات القمية للطالب والطالبة المثاليين.

وقال إن الملتقى يشارك فيه، ١٥ جامعة حكومية وخاصة، بالإضافة إلى جامعة الفيوم، والتي تضم جامعات القاهرة، والإسكندرية، وعين شمس، وأسيوط،  وطنطا، والزقازيق، وحلوان، والمنوفية، وبنها، وكفر الشيخ، وسوهاج، والسويس، والسادات، والأقصر،  والجلالة. 

ولفت الدكتور طايع عبد اللطيف، إلى أنه سيعقد على هامش الملتقى، عدد من الاجتماعات لرؤساء ونواب رؤساء الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعات المصرية، لمناقشة عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة بالملتقى.

ومن جهته، أوضح الدكتور وائل طوبار، المنسق العام للأنشطة الطلابية بجامعة الفيوم، أن الوفود الطلابية، تضم رؤساء، ونواب رؤساء الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعات المصرية، بالإضافة إلى مشاركة الطلاب والطالبات المثاليين، على مستوى عدد من الجامعات الحكومية والخاصة، الذين جاءوا للمنافسة على الفوز باللقب على مستوى الجامعات المصرية. كما يشارك بالملتقى القمي الثاني سفراء النوايا الحسنة لذوى الهمم، الذي يقام هذا العام تحت شعار (طلاب مخترعون ومبتكرون).

وأضاف، أن المسابقات يتنافس فيها، ٣٢ طالبًا على لقب الطالب المثالي، و٣٢ طالبة على لقب الطالبة المثالية، بالإضافة إلى تنافس ٢٨ من الطلاب خلال مسابقات سفراء النوايا الحسنة.