الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كريم بنزيما أكثر لاعب تتويجاً بالألقاب في تاريخ ريال مدريد

الأحد 07/مايو/2023 - 01:40 م
كريم بنزيما
كريم بنزيما

أصبح الفرنسي كريم بنزيما أكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب مع ريال مدريد بواقع 25 لقب متساوياً مع البرازيلي مارسيلو، وذلك عقب فوزه مع "الملكي" بلقب كأس ملك إسبانيا.

 

كريم بنزيما أكثر لاعب تتويجاً بالألقاب في تاريخ ريال مدريد 

 

ولم يسجل بنزيما في انتصار الريال على أوساسونا أمس 2-1 في النهائي ولكنه كان حاسماً بثلاثية في إياب نصف النهائي أمام برشلونة وقبله في ربع النهائي أمام أتلتيكو مدريد.

 

ولكن لم يستطع أن يهز الشباك في النهائي، لتستمر لعنة أوساسونا في مطاردته حيث أنه لم يسجل في مرمى هذا الفريق سوى خمسة أهداف في 19 مباراة ولم يتمكن من إحراز اي هدف ضمه منذ عام 2014 في إجمالي تسع مباريات.


ومع ذلك سيتذكر بنزيما دائماً النهائي الذي جعله في صدارة اللاعبين المتوجين بالألقاب في تاريخ ريال مدريد بالتساوي مع زميله السابق مارسيلو.


والألقاب الـ25 هي خمسة في دوري أبطال أوروبا وأربعة في الدوري الإسباني وخمسة في مونديال الأندية وأربعة في كأس السوبر الإسباني وأربعة في كأس السوبر الأوروبي وثلاثة في كأس الملك.


وقال بنزيما عقب رفع كأس الملك بصفته قائد الريال: "أنا سعيد للغاية في أفضل ناد في العالم، دائماً ما تكون كرة القدم صعبة كل عام والجميع يريدون قتل ريال مدريد ولكننا نواصل طريقنا، اليوم فزنا بنهائي كأس الملك ونريد أن ننتصر الثلاثاء أيضاً وسط جمهورنا" في إشارة إلى مواجهة مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.


وهناك لاعبون آخرون في ريال مدريد اقتربوا من بلوغ 25 لقباً مع الملكي حيث تساوى الكرواتي لوكا مودريتش وناتشو فرنانديز مع باكو خينتو بالفوز بـ23 بطولة.


وعن هذا الأمر قال مودريتش: "من المذهل الوصول إلى 23 لقباً، أتمنى أن أفوز بآخر، سوف نقدم كل ما هو ممكن الثلاثاء أمام السيتي من أجل بلوغ النهائي".

 

و توج فريق ريال مدريد بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الـ20 في تاريخه بعد فوزه على نظيره أوساسونا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب "لا كارتوخا"، ضمن منافسات نهائي كأس ملك إسبانيا الموسم الحالي.

 

وسجل هدفي ريال مدريد اللاعب رودريجو في الدقيقتين (3) و (70)، وتمكن لوكاس تورو من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة (58) من زمن اللقاء، وأصبح رودريجو أول لاعب بقميص ريال مدريد يسجل هدفين في نهائي كأس الملك منذ عام 1980.

 

 قائمة أكثر 10 لاعبين تتويجاً بالألقاب مع ريال مدريد:

1-كريم بنزيما 25 لقب 
2-مارسيلو 25 لقب 
3-باكو خينتو 23 لقب 
4-لوكا مودريتش 23 لقب 
5-ناتشو فرنانديز 23 لقب 
6-مانولو سانتشيس 22 لقب 
7-سرجيو راموس 22 لقب 
8-داني كارفاخال 22 لقب 
9-توني كروس 20 لقب 
10.كاماتشو 19 لقب