الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

هبوط جديد في أسعار البيض اليوم بالأسواق.. الكرتونة بـ 100 جنيه

الأحد 07/مايو/2023 - 01:12 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أسعار البيض اليوم.. واصلت أسعار البيض تراجعاتها لليوم الثالث على التوالي فى الاسواق مسجلة انخفاض قدره 7 جنيهات فى الاسواق اليوم الاحد 7 مايو، لتصل إلى 95 جنيه لكرتونة البيض الابيض و 100 جنيه للأحمر فى المحال والسوبر ماركت وكذلك منافذ البيع التي خصصتها الحكومة لمواجهة غلاء الاسعار ، الامر الذي دفع باسعار البيض الى الهبوط من مستويات 117 جنيه فى الاسبوع الماضي الى 100 جنيه و 102 جنيه بالأسواق اليوم .

 

هبوط جديد في أسعار البيض اليوم بالأسواق.. الكرتونة بـ 100 جنيه

 

أصحاب المحال والسوبر ماركت يبدوا أن محاولاتهم رفع الاسعار مقارنة بأسعار المنافذ الحكومية خلال اليومين الماضيين، قد باءت بالفشل لاسيما فى ظل وفرة المعروض من البيض وعزوف المستهلكين عن المحال والسوبر ماركت وللجوء إلى منافذ "أمان" وغيرها من المنافذ التي طرحتها وزارة التموين حيث يباع ابيض بأسعار أقل .

 

وسجلت اسعار البيض الابيض فى المزرعة مستويات 90 جنيها على ان يصل الى المستهلك باسعار 99 جنيه و 100 جنيه، بينما بلغ سعر كرتونة البيض الاحمر فى أرض المزرعة مستويات 90 جنيهاً، ويباع اليوم فى المحال والسوبر ماركت ومنافذ البيع  عند مستويات 102 جنيها وذلك فى مقابل 110 جنيه قبل ثلاثة ايام .

 

اما بالنسبة لأسعار البيض الابيض فقد تراجع بدوره الى مستويات 100 جنيه، بحسب موزعين وتجار تحدثوا إلى "مصر تايمز" اليوم .

 

وكانت الحكومة المصرية قد وضعت خطة لدعم قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية، وتم تخصيص 9 مناطق فى 4 محافظات بإجمالى مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجنى، كما سعت وزارة الزراعة إلى زيادة الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليون إلى 2 مليار جرعة سنويا بهدف السيطرة على الأمراض والأوبئة، لتسهيل عملية التصدير. 

 

أسعار الدواجن اليوم الأحد في الأسواق.. انخفاض جديد

 

أسعار الدواجن اليوم.. تراجعت اسعار الدواجن لدى التعاملات الصباحية اليوم الاحد 7 مايو بالسوق المصرية، متأثرة بتراجع محدود فى الاقبال والطلب على الشراء، إذ انه ووفقا لتجار وموزعين تحدثوا إلى "مصر تايمز"، فقد تراجعت الاسعار اليوم بما قيمته 5 جنيها، وصولا إلى 73 جنيه للكيلو بالنسبة للدواجن البيضاءن وذلك مقارنة بأسعار اليومين الماضيين التي بلغت فيه الاسعار مستويات 78 جنيها للكيلو و80 جنيه للكيلو فى مناطق أخرى .
 

أسعار الدواجن اليوم.. "شعبة الدواجن" قالت صباح اليوم فى بيان لها إن اسعار الدواجن البيضاء تسليم أرض المزرعة مازالت تشهد حالة من الاستقرار عند مستويات 63 جنيها للكيلو، على أن يصل إلى المستهلك بأسعار 73 جنيه في الأسواق وقد يختلف هذا السعر حسب المنطقة، فى حين انخفض الطلب بشكل محدود بعد انتهاء شهر رمضان.

 

أسعار الدواجن اليوم.. وبلغت اسعار الدواجن البيضاء فى المزرعة اليوم مابين 60 جنيه و63 جنيها للكيلو، مع إضافة ما بين 10 جنيها إلى نحو 15 جنيه حتى يصل للمستهلك بناء على الموقع الجغرافي، ليصل فى النهاية إلى المستهلك بسعر 74 جنيه و 76 جنيه بحسب توزيع كل منطقة جغرافية، إلا ان تجار أضطروا إلى خفض الاسعار بواقع 5 جنيهات فى محاولة لمواجهة ضعف الاقبال لتباع الدواجن الآن بسعر 73 جنيه للكيلو .
 

أسعار الدواجن اليوم.. فيما شهدت اسعار الدواجن البلدي تراجعا محدودا بسبب تراجع الاقبال عليها لاسيما منذ أيام عيد الفطر المبارك، بحسب تجار وموزعين، حيث تراجع السعر من 105 جنيهات ليسجل سعر الكيلو اليوم السبت إلى 95 جنيها، بسبب انخفاض الطلب بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، حيث تتأثر الأسعار بالعرض والطلب.

 

أسعار الدواجن اليوم.. فيما بلغت اسعار الدواجن الساسو تسليم المزرعة 67 جنيها، وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 7 جنيهات إلى 9 جنيهات والكتكوت الساسو ما بين 6 جنيهات إلى 7 جنيهات، والفراخ الأمهات البيضاء سجلت مستويات 56 جنيها.


 

وعلى الرغم من محاولات بعض التجار والموزعين لتحريك اسعار الدواجن والبيض ودفعها للارتفاع خلال الايام الماضية خاصة بعد زيادة اسعار السولار، إلا أن تلك المحاولات، قد بائت بالفشل، وهو ما أرجعه تجار وموزعون تحدثوا لـ"مصر تايمز"، إلى الدور الرقابي الذي تقوم به الهيئات والمؤسسات الحكومية لإحكام الرقابة على الأسواق لاسيما فى مثل تلك المواقف والظروف الطارئة بعد أي قرار لتحريك أسعار الطاقة.