الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

أسعار الدواجن اليوم الأحد في الأسواق.. انخفاض جديد

الأحد 07/مايو/2023 - 12:51 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أسعار الدواجن اليوم.. تراجعت اسعار الدواجن لدى التعاملات الصباحية اليوم الاحد 7 مايو بالسوق المصرية، متأثرة بتراجع محدود فى الاقبال والطلب على الشراء، إذ انه ووفقا لتجار وموزعين تحدثوا إلى "مصر تايمز"، فقد تراجعت الاسعار اليوم بما قيمته 5 جنيها، وصولا إلى 73 جنيه للكيلو بالنسبة للدواجن البيضاءن وذلك مقارنة بأسعار اليومين الماضيين التي بلغت فيه الاسعار مستويات 78 جنيها للكيلو و80 جنيه للكيلو فى مناطق أخرى .

 

أسعار الدواجن اليوم الأحد في الأسواق.. انخفاض جديد

 

أسعار الدواجن اليوم.. "شعبة الدواجن" قالت صباح اليوم فى بيان لها إن اسعار الدواجن البيضاء تسليم أرض المزرعة مازالت تشهد حالة من الاستقرار عند مستويات 63 جنيها للكيلو، على أن يصل إلى المستهلك بأسعار 73 جنيه في الأسواق وقد يختلف هذا السعر حسب المنطقة، فى حين انخفض الطلب بشكل محدود بعد انتهاء شهر رمضان. 

 

أسعار الدواجن اليوم.. وبلغت اسعار الدواجن البيضاء فى المزرعة اليوم مابين 60 جنيه و63 جنيها للكيلو، مع إضافة ما بين 10 جنيها إلى نحو 15 جنيه حتى يصل للمستهلك بناء على الموقع الجغرافي، ليصل فى النهاية إلى المستهلك بسعر 74 جنيه و 76 جنيه بحسب توزيع كل منطقة جغرافية، إلا ان تجار أضطروا إلى خفض الاسعار بواقع 5 جنيهات فى محاولة لمواجهة ضعف الاقبال لتباع الدواجن الآن بسعر 73 جنيه للكيلو .

 

أسعار الدواجن اليوم.. فيما شهدت اسعار الدواجن البلدي تراجعا محدودا بسبب تراجع الاقبال عليها لاسيما منذ أيام عيد الفطر المبارك، بحسب تجار وموزعين، حيث تراجع السعر من 105 جنيهات ليسجل سعر الكيلو اليوم السبت إلى 95 جنيها، بسبب انخفاض الطلب بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، حيث تتأثر الأسعار بالعرض والطلب. 

 

أسعار الدواجن اليوم.. فيما بلغت اسعار الدواجن الساسو تسليم المزرعة 67 جنيها، وتراوح سعر الكتكوت الأبيض بين 7 جنيهات إلى 9 جنيهات والكتكوت الساسو ما بين 6 جنيهات إلى 7 جنيهات، والفراخ الأمهات البيضاء سجلت مستويات 56 جنيها. 

 

وعلى الرغم من محاولات بعض التجار والموزعين لتحريك اسعار الدواجن والبيض ودفعها للارتفاع خلال الايام الماضية خاصة بعد زيادة اسعار السولار، إلا أن تلك المحاولات، قد بائت بالفشل، وهو ما أرجعه تجار وموزعون تحدثوا لـ"مصر تايمز"، إلى الدور الرقابي الذي تقوم به الهيئات والمؤسسات الحكومية لإحكام الرقابة على الأسواق لاسيما فى مثل تلك المواقف والظروف الطارئة بعد أي قرار لتحريك أسعار الطاقة.

 

أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يتراجع إلى 2600 جنيه 

 

أسعار الذهب اليوم .. تأرجحت أسعار الذهب فى السوق المصري خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد 7 مايو، وسط حالة من الترقب والتريث من قبل المستهلكين فيما يتعلق بقرارات البيع أو الشراء، انتظارا لاتضاح الرؤية فيما يتعلق بأسعار المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد سلسلة من الارتفاعات القياسية على دار الأسابيع الطويلة الماضية .
 

أسعار الذهب اليوم .. وتراجع سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا فى السوق المحلية إلى مستويات  2,590 جنيه بيع ونحو 2600 جنيه  شراء، وذلك فى مقابل 2610 جنيه لدى اسعار مساء امس السبت.

 

أسعار الذهب اليوم .. فيما شهد عيار 24 تراجعا ملحوظاً بالتعاملات الصباحية اليوم مسجلاً مستويات 2,960 للبيع ونحو 2,983 جنيه للشراء، وذلك فى مقابل اسعاره بالأمس التي بلغت حوالي 2982 جنيها .

 

أسعار الذهب اليوم .. أما بالنسبة لسعر الذهب عيار 18، فقد بلغ سعره صباح اليوم نحو سعر الذهب اليوم الاحد للبيع مستوى  2,220 جنيه ونحو 2,237 جنيه للشراء فيما بلغ سعر الذهب عيار 22 اليوم الاحد بيع 2,713 جنيه وحوالي 2,734 جنيه للشراء.

 

أسعار الذهب اليوم .. على صعيد الجنيه الذهب فقد تراجع بنحو كبير اليوم إلى مستويات 20.720 الف جنيه للبيع و 20.880 الف جنيه للشراء، وذلك فى مقابل 20.990 الف جنيه للبيع و 21.030 الف جنيه للشراء .

 

إلى ذلك كان هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالإتحاد العام للغرف التجارية، وفى معرض تعليقه على التقرير الصادر بالأمس عن "مجلس الذهب العالمي" بشأن إتجاه المصريين إلى شراء نحو 7 أطنان من السبائك والجنيهات الذهبية خلال الربع الأول من العام الجاري 2023، أي فى خلال ثلاثة شهور، قال إنما هو أقرب للواقع ويتطابق إلى حد كبير مع أرقام وبيانات مصلحة الدمغة والموازين المصرية وإن كان يقل بعض الشيئ أو يزيد من تلك الأرقام .

 

وأكد ميلاد فى تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز"، إن الثلاثة شهور الماضية شهدت إقبالا كبيرا على اقتناء الذهب وخاصة بالسبائك الذهبية والجنيهات الذهبية، مقارنة بالإقبال على شراء المشغولات الذهبية من قبل المستهلكين .