السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عماد جاد: ضياء رشوان دوره تنسيقي ولا يملك حظر مناقشة القضايا (خاص)

الأحد 07/مايو/2023 - 11:07 ص
الدكتور عماد جاد عضو
الدكتور عماد جاد عضو المكتب السياسي لحزب المحافظين

الدكتور عماد جاد عضو المكتب السياسي لحزب المحافظين ونائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الأستراتيجية، لـ"مصر تايمز" :  حزب المحافظين منخرط في الحوار الوطني ولا مجال للاعتذار عن الاستمرار في الحوار.. المنسق العام للحوار الوطني ومجلس الأمناء دورهم تنظيمي ولا يملك حظر مناقشة أية قضايا..  المشاركة الحقيقية للقوى السياسية في الحوار الوطني لوضع خارطة طريق لتحسين الإوضاع في مصر سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا. 

 

عماد جاد: ضياء رشوان دوره تنسيقي ولا يملك حظر مناقشة القضايا (خاص) 


قال الدكتور عماد جاد عضو المكتب السياسي لحزب المحافظين، أن الحزب منخرط في الحوار الوطني ولا يوجد تفكير في الاعتذار عن استكمال المشاركة في جلسات الحوار الوطني خلال الفترة القادمة، مؤكدًا على أن حزب المحافظين مهتم بملف الإصلاح السياسي باعتبار أن الإصلاح السياسي هو المدخل لتحقيق إصلاح شامل في كافة الملفات، مؤكدًا على ضرورة توفير ضمانات لحرية ونزاهة الانتخابات وفتح المجال أمام الأحزاب السياسية للعمل. 


وأضاف عضو المكتب السياسي لحزب المحافظين، الدكتور عماد جاد، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن الحزب يشارك في الحوار لأننا نؤمن أن الحوار يفتح الطريق لتأسيس دولة ديمقراطية مدنية حديثة تصان بها الحقوق والحريات، وإطلاق عملية سياسية تقر الحق في التعددية والتنوع والانتقال السلمي وفتح المجال العام كذلك لقطع الطريق علي خلق مناخ يؤدي إلي الفوضي والانفجار الشعبي ينتج عنه مزيد من الصراعات السياسية.


وأوضح "جاد" أن الإستجابة إلي دعوة الحوار من أجل تحقيق إصلاح سياسي، فمن دونه لا تتحقق نهضة حقيقية للمجتمع، لعل بداية الإصلاح هو الاعتراف بالوظيفة الدستورية للأحزاب القائمة على التعددية، وهي السلطة المسؤولة عن التنمية السياسية، وأن يكون هناك قواسم مشتركة للتداول السلمي للسلطة، وتحقيق الاستقرار الاجتماعي، يضمن الفصل الكامل بين السلطات، وبدون إصلاح سياسي حقيقي لن يحدث إصلاح اقتصادي.

 

عضو أمناء الحوار الوطني يكشف كواليس استبعاد 3 قضايا من الجلسات (خاص)

 



وأشار الدكتور عماد جاد، إلى أن المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان ومجلس الأمناء، دورهم تنظيمي فقط ولا يملك حذر أو منع مناقشة أية قضايا، مؤكدًا أن الـ 3 قضايا المحذور مناقشتها بجلسات الحوار الوطني وهي : " لا مساس بالدستور، وسياسة مصر الخارجية أهدافها وأدواتها، والأمن القومي المصري"، موضحًا أن الحوار يجب أن يتطرق إلى كافة القضايا بلا أية خطوات حمراء. 


وأكد "جاد" على أن الحوار يجب أن يصل إلى ما يتطلع إليه الشعب المصري وأن لم يكن الحوار علي قدر تطلعات الشعب فإن هذا الحوار لن يؤدي إلي نتائج مامؤنه، مشيراً إلي أن النتائج المأمونة هي رضا المواطن والأصل في هذا الحوار هو المواطن.