الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

عضو أمناء الحوار الوطني يكشف كواليس استبعاد 3 قضايا من الجلسات (خاص)

السبت 06/مايو/2023 - 02:55 م
مصر تايمز

قال الدكتور عمرو هاشم عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن مجلس أمناء الحوار الوطنى في حالة انعقاده دائم لاستكمال تنظيم جدول أعمال المحاور الثلاثة السياسى والاجتماعى والاقتصادى، ولجانها الـ19، بالإضافة إلى مناقشة 113 قضية مطروحة ضمن الأسبوع بعد المقبل، خلال أيام الأحد والاثنين والأربعاء من كل أسبوع. 

 

عضو أمناء الحوار الوطني يكشف كواليس استبعاد 3 قضايا من الجلسات (خاص)

 

وأضاف الدكتور عمرو هاشم عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن مجلس الأمناء سيناقش نظم تشغيل اللجان وآليات عملها وطرق إدارة الجلسات. 

 

واوضح عضو مجلس الأمناء، أن الـ3 قضايا المحذور مناقشتها بجلسات الحوار الوطني وهي: " لا مساس بالدستور، وسياسة مصر الخارجية أهدافها وأدواتها، والأمن القومي المصري"، هي موقف المنسق العام ضياء رشوان وليست موقف مجلس الأمناء، مؤكدًا أن مجلس الأمناء لم يوافق على استبعاد مناقشتها. 

 

مع بدء جلسات الحوار الوطني.. تعرف على المحددات الأخلاقية والقضايا المحظور مناقشتها

 

وأنطلقت الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، يوم الأربعاء الماضي 3 مايو 2023، بمشاركة  واسعة لكافة القوى السياسية والأحزاب والشخصيات العامة والنقابات، مما يعكس الثقة المتبادلة بين جميع المشاركين في الحوار. 
 

وشهدت الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، مناقشة مجموعة من الأولويات للدولة المصرية والمواطن المصري، من بينها العمل على إيجاد الوسائل الفعالة لتحقيق تلك الأولويات، وكذلك التوافق على إعطاء المحور الاقتصادي أولوية، وذلك نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها دول العالم، بهدف التوافق على مخرجات محددة، وذلك بالاعتماد على التخصصية في ذلك الشأن.