الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

باريس سان جيرمان يسعى لتعزيز صدارة الدوري الفرنسي في غياب ميسي

الأحد 07/مايو/2023 - 09:33 ص
ميسي
ميسي

يلتقي فريق باريس سان جيرمان خارج ملعبه مع تروا في العاشرة إلا ربع مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من عمر مسابقة الدوري الفرنسي.

 

باريس سان جيرمان يسعى لتعزيز صدارة الدوري الفرنسي في غياب ميسي

 

ويتصدر باريس سان جيرمان جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 75 نقطة، يلاحقه لانس 72 نقطة، ومارسيليا 70 نقطة، بينما يقبع تروا في المركز 18 برصيد 22 نقطة.

 

ويسعى باريس سان جيرمان لتحقيق الفوز في مباراة اليوم لتعزيز صدارة الدوري الفرنسي، وتوسيه الفارق مع ناديا لانس ومارسيليا أقرب منافسيه في غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
 

 

وخرج من قائمة باريس سان جيرمان ضد تروا، النجم الأرجنتيني  ليونيل ميسي بسبب قرار إدارة النادي بإيقافه بعد سفره إلى السعودية، دون الحصول على إذن رسمي. ويغيب عن قائمة باريس، أشرف حكيمي بسبب الإيقاف لحصوله على بطاقة حمراء في المباراة الماضية ضد لانس.

 

وجاءت قائمة باريس سان جيرمان ضد تروا كالتالي: سيرجيو راموس، ماركينيوس، فيراتي، مبابي، فابيان رويز، بيرنات، دانيلو، ريكو، فيتينيا، ريناتو سانشيز، سولير، بيتشابو، زايري إيمري، إنهاجا، إسماعيل الغربي، إلياس حسني، إيكيتيكي، لوتيلييه، دوناروما .

 

وعلق الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، على الأحداث الأخيرة التي عاشها، بعد قرار إيقافه من قبل النادي على خلفية سفره دون إذن.

 

سفر ليونيل ميسي دفع نادي باريس سان جيرمان لمعاقبته بإيقافه لمدة أسبوعين عن المشاركة بالتدريبات والمباريات، وسط حالة غضب عارمة من الجماهير المؤيدة للنادي الباريسي.

 

وفي أول رد فعل للنجم ليونيل ميسي على قرار إيقافه، خرج البرغوث الأرجنتيني لينشر فيديو له عبر حساباته المختلفة بوسائل التواصل الاجتماعي، يعتذر من خلالها عما بدر منه.

 

وقال ميسي خلال الفيديو: "لقد اعتقدت أننا سنحصل على يوم إجازة بعد المباراة، كما يحدث دائما"، مضيفاً، "كان لدي رحلة منظمة بالفعل ولم أستطع إلغائها، لقد قمت بإلغائها من قبل"، وأتم "أعتذر لزملائي بالفريق وأنتظر ما يريد النادي فعله معي".

 

 

باريس سان جيرمان لم يقل كلمته الأخيرة إلى ميسي
 

ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن باريس سان جيرمان لم يحسم موقفه من الإبقاء على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من عدمه مع الفريق.

 

قالت الصحيفة إن نادي باريس سان جيرمان لم يقل كلمته الأخيرة إلى أسطورة الأرجنتين مشيرة إلى أن إدارة النادي تركت الباب مفتوحاً امام احتمالية استمراره.

 

وأشارت إلى أنه رغم المشاكل وعقوبة الإيقاف التي فرضتها على أفضل لاعب في العالم 7 مرات بسبب سفره إلى السعودية، وغيابه عن التدريبات، إلى جانب العروض التي تلقاها من الهلال السعودي وإنتر ميامي الأمريكي وإمكانية عودته إلى برشلونة ولكن حافظ سان جيرمان على خيط رفيع في العلاقة مع اللاعب الأرجنتيني.


وأضافت أن رئيس النادي ناصر الخليفي مستعد للجلوس مرة أخرى مع ميسي للتفاوض حول مواصلة مسيرته في حديقة الأمراء خاصة أن عقده مع النادي ينتهي في 30 يونيو  المقبل.