الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

انشر الوعى وحب الوطن.. الندوة التثقيفية الثانية والأربعون لقوات الدفاع الشعبي والعسكري بالبحيرة

السبت 06/مايو/2023 - 11:05 م
جانب من القاء
جانب من القاء

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة بضرورة غـرس قيم الولاء و الإنتمــاء والمواطنـة ونشـر الــوعي الثقــافي والـوطنـي بـين شباب الجامعة.

 

وتحت رعاية الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة والدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد - نائب رئيـس جـامعـة دمنهـور نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري الندوة التثقيفية الثانية والأربعون بعنوان ( جيش وشعب - تاريخ واحد ) فى رحاب جامعة دمنهور وذلك بالتنسيق بـين محافظة البحيرة والجامعـة بالمجمع الثقافي بدمنهور.

وذلك بحضور اللواء محمد شوقى بدر - السكرتير العام للمحافظة، واللواء  وليد حامد الحماقى - قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري و الدكتور  عبد الحميد السيد عبد الحميد -  نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

 

حيث أعرب سكرتير عام المحافظة عن سعادته البالغة بمثل تلك الندوات التثقيفية التي تستهدف بناء الإنسان المصري وغرس قيم الولاء والإنتماء وحب الوطن وترسيخ تلك القيم الوطنية  فى قلوب الشباب الصاعد الذي يمثل وقود الأمة ورجال المستقبل المنوط به حماية الوطن، معبراً عن ثقته المطلقة فى شباب محافظة البحيرة وحثهم على التفاعل مع قضايا وهموم الوطن. 

 

كما قدم الشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة، مشيداً بدورهم البطولي فى الدفاع عن أمن مصر وإستقرارها، بالإضافة إلى المساهمة فى خطط التنمية الشاملة التى تنفذها الدولة على كل شبر من أرض مصر. 
 
مشيراً إلى أن الداعم الأكبر للشباب هو السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى إيماناً منه بأنهم المخزون الحقيقي للوطن، و يتجلى ذلك بالمؤتمرات الشبابية الدورية برئاسته والتوصيات الجادة التى تدخل حيز التنفيذ .

كما رحب الدكتور  عبد الحميد السيد بجميع الحضور مؤكداً على أهمية دور القيادة السياسية  للرئيس عبد الفتاح السيسي  - رئيس الجمهورية فى توعية أبناءنا الطلاب بالمشروعات القومية والمشاريع التنموية التى تقوم بها الدولة فى شتى المجالات.

مشيراً إلى حرص الجامعة على  تنفيذ الإستراتيجية التي تنتهجها القيادة السياسية للدولة المصرية وتتبناها القوات المسلحة متمثلة في قوات الدفاع الشعبي والعسكري لتنمية روح الولاء والإنتماء لدى كافة أطياف المجتمع المصري وذلك من خلال عقد العديد من الندوات واللقاءات التثقيفية، وللتوعية بتحديات الدولة المصرية فى المرحلة الراهنة.

كما وجه الشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة مشيداً بدورهم البطولي فى الدفاع عن أمن مصر وإستقرارها، بالإضافة إلى المساهمة فى خطط التنمية الشاملة التى تنفذها الدولة

وأوضح سعي الجامعة الدائم  للحفاظ على الشخصية والهوية المصرية وخاصة بين طلاب جامعة دمنهور والإهتمام بعقد مثل تلك الندوات من أجل توعية الطلاب بمختلف البطولات والتضحيات التى قدمها أبناء القوات المسلحة الباسلة.

وخلال كلمته نقل اللواء قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري تحية القائد العام للقوات المسلحة لجميع الحضور مشيداً بجهود إدارة التربية العسكرية بالجامعة ونائب رئيس الجامعة ومثمناً جهود كل من شارك في تنظيم هذه الندوة التثقيفية لتظهر بتلك الصورة المشرفة والرائعة

مشيراً إلى جهود الدولة بقيادة الرئيس  عبد الفتاح السيسى - رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والعمل على تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ ، حيث حرصت الدولة المصرية على الإهتمام بالمشروعات الصغيرة وتقليل معدلات البطالة
وكذا إنطلاق المشروع القومي لتنمية الريف المصري " حياة كريمة "،

كما قدم تحية تقدير وإعتزاز لشهداءنا الأبرار الذين ضحوا بحياتهم فداء للوطن.
حيث يأتى حرص القوات المسلحة على رعاية أسر شهدائنا الأبرار.

وثمن دور الندوة فى نشر الوعي وقيم الولاء وتنمية وعي الشباب والتوعية بالشائعات المغرضة التى تنتشر بكثرة خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي.
 

من الجدير بالذكر أن فعاليات الندوة بدأت بآيات من الذكر الحكيم، والوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر الأبرار ثم عرض فيلم تسجيلي عن جامعة دمنهور وتاريخها المشرف ودورها فى إعداد أجيال  من الخريجين وغرس قيم المواطنة والولاء لديهم

كما تم عرض فيلم تسجيلي عن دور قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري فى تنفيذ إستراتيجية تنمية روح الولاء والإنتماء لكافة أبناء الوطن من مختلف الأعمار.

كما تم عرض عدد من الأعمال القتالية والقصص البطولية لرجال القوات المسلحة ودورهم فى القضاء على الإرهاب، وقدم طلاب الجامعة فقرة عن الإنجازات التى حققتها الدولة في كافة المجالات.

وٱختتمت الندوة بفقرة فنية لطلبة الجامعة، وقام نائب رئيس جامعة دمنهور وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بتكريم أسر الشهداء والمصابين والطلاب المتفوقين وتبادل الدروع.
  
شهد فعاليات الندوة:  كامل غطاس - السكرتير العام المساعد ومحمد كجك - رئيس مدينة دمنهور والعميد  محمد أحمد طه -  مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة ، والسادة عمداء ووكلاء الكليات وأمين عام الجامعة والإداريين والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة ،  وممثلي الأزهر والكنيسة ومجموعة من أسر الشهداء والمصابين وطلاب الجامعة.