السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدي عن تتويج الملك تشارلز: مراسم التتويج كلفت الموازنة نحو 100 مليون جنيهاً إسترلينياً

السبت 06/مايو/2023 - 09:51 م
 لميس الحديدي
لميس الحديدي

علقت الاعلامية لميس الحديدي على مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث بعد ثمانية أشهر من رحيل والدته قائلة: " انظار العالم توجهت  إلى العاصمة البريطانية التي  شهدت اليوم مراسم تتويج الملك  الاكبر سناً   بعد رحيل والدته التي  قضت قبل ثمانية أشهر ومكثت في سدة العرش  لمدة 70 عاماً  كاملة.   
 

ووقالت عبر برنامجها " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه على شاشة  ON: مراسم التتويج  كلفت الموازنة  نحو 100 مليون جنيهاً إسترلينياً في أوقات  صعبة تمرعلى الاقتصاد البريطاني ولكنها جزء من التقاليد العريقة وسط اجواء إحتفالية صخبة في عاصمة الضباب.

وتوج تشارلز الثالث وزوجته كاميلا رسميا السبت، ملكا وملكة على العرش البريطاني خلال مراسم دينية مهيبة أمام نحو 2300 مدعو. ووضع رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي التاج على رأس الملك تشارلز الثالث. وقبل ذلك بوقت قصير، أقسم الملك على خدمة رعاياه وحماية كنيسة إنكلترا التي هو رئيسها الأعلى. وحيا بعدها الملك والملكة الجماهير من شرفة قصر باكنغهام بعد موكب عسكري طويل. وأصبح تشارلز (74 عاما)، ملك بريطانيا منذ وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في أيلول/سبتمبر 2022 بعد سبعة عقود على توليه ولاية العهد.