السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اوراوا ضد الهلال.. لعنة النهائيات تضرب رامون دياز من جديد

السبت 06/مايو/2023 - 02:28 م
جانب من مباراة اوراوا
جانب من مباراة اوراوا ضد الهلال

اوراوا ضد الهلال.. جرّد أوراوا ريد دايموندز الياباني ضيفه الهلال السعودي من لقب دوري أبطال آسيا في كرة القدم، بفوزه عليه 1-0 السبت في سايتاما في إياب النهائي، بعد تعادلهما ذهاباً 1-1 في الرياض.

 

اوراوا ضد الهلال.. لعنة النهائيات تضرب رامون دياز من جديد

 

اوراوا ضد الهلال.. وسجل هدف المباراة الوحيد البيروفي أندريه كاريو عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (48) أمام 53 ألف متفرّج، ليحرز أوراوا لقبه الثالث في البطولة القارية بعد 2007 و2017، فيما تجمّد الرصيد القياسي للهلال عند أربعة ألقاب في سنوات 1991 و2000 و2019 و2021.

 

اوراوا ضد الهلال..  رامون دياز مدرب الهلال لتحسين سجله في النهائيات بعد خسارة نهائي دوري أبطال إسيا، وعلى المستوى القاري قاد دياز ريفر بليت الأرجنتيني للفوز بكأس ليبرتادوريس لبطل أميركا الجنوبية في ‭‭1996‬‬ بعد التفوق على أميركا دي كالي الكولومبي 2-1 في مجموع مباراتي النهائي.

 

اوراوا ضد الهلال.. لكنه خسر مع الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا 2017 أمام أوراوا أيضا بهدف قاتل في إياب النهائي 1-صفر بعد التعادل 1-1 في الرياض.

 

اوراوا ضد الهلال.. أما عن سجل الهزائم فيشمل كأس انتركونتيننتال القديمة، التي كانت تجمع بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية، حين خسر ريفر 1-صفر من يوفنتوس الإيطالي في 1996.

 

اوراوا ضد الهلال.. وفي العام التالي خسر لقب ريكوبا، أو كأس السوبر في أميركا الجنوبية، من منافسه المحلي فيليز سارسفيلد بركلات الترجيح، وخسر لقب ريكوبا مجددا في 1999 بعد هزيمة قاسية بإجمالي 5-صفر من جريميو البرازيلي وكان نجاحه الثاني والأخير في النهائيات مع الهلال حين قاده للفوز بكأس الملك 2017 بجانب التتويج بالدوري في نفس العام.

 

اوراوا ضد الهلال.. وبعد انتقاله للاتحاد خسر من الهلال 2-1 في كأس السوبر السعودية 2018، ومع النصر الإماراتي خسر نهائيي كأس الرابطة وكأس رئيس الإمارات أمام شباب الأهلي في 2021، قبل العودة للهلال العام الماضي.

 

وخسر مع الهلال نهائي كأس الملك من الفيحاء بركلات الترجيح، ونهائي كأس العالم للأندية 5-3 من ريال مدريد في 2022، قبل أن يخسر نهائي دوري أبطال أسيا اليوم.

 

 

اوراوا ضد الهلال.. بطل اليابان يتوج بطلا لدوري أبطال أسيا

 

وكان الهلال، الذي تفوق 3-0 على أوراوا في مجموع مباراتي نهائي دوري الأبطال في 2019، الطرف الأفضل أغلب فترات المباراة وضغط من البداية واقترب من التسجيل عدة مرات، منها بفضل تسديدة قوية من كاريو لاعب وسط بيرو لكنها تحولت إلى ركلة ركنية في الدقيقة 42.


لكن بعد الاستراحة ارتقى النرويجي ماريوس هويبراتن مدافع أوراوا عالياً لمقابلة ركلة حرة ووضع الكرة برأسه نحو المرمى ومرت من الحارس عبد الله المعيوف، وحاول كاريو إبعادها لكنه وضعها في شباكه.


وضغط الهلال بكل قوة وفرض ضغطاً هائلاً على أوراوا خاصة في الدقائق الأخيرة، وكاد أوديون إيغالو أن يسجل هدفاً قاتلاً في الدقيقة 90، لكن الحارس شوساكو نيشيكاوا أنقذها بقدمه ببراعة.